الدين العام في إيطاليا يرتفع لمستوى قياسي

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ارتفعت مستوى الدين العام في إيطاليا خلال أبريل/ نيسان الجاري، إلى مستوى قياسي مقارنة مع الشهر الماضي، وفقا لما أكده اليوم الخميس البنك المركزي الايطالي.

وذكر في تقرير أن الدين ارتفع خلال هذا الشهر بواقع 36.9 مليار يورو، ما يرفع إجمالي الدين العام إلى 8. 2643 مليار يورو، مضيفا بأن إيطاليا سجلت زيادة إضافية في الدين خلال العام الماضي، الذي شهد بداية جائحة كورونا.

وبحسب المركزي الإيطالي فإن الدين العام يبلغ 6. 155% من إجمالي الناتج المحلي، علما أن معدل الدين العام ان يبلغ في الأعوام الماضية نحو 134 %.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبالمقارنة، بلغ معدل الدين في ألمانيا أقل من 60% من إجمالي الناتج المحلي خلال عام 2019، وفقا لما ذكره مكتب الاحصاءات الألماني.

وتنص معاهدة ماستريخت التي تتعلق باستقرار اليورو، على أنه يجب أن لايتجاوز إجمالي الدين العام 60%.

في سياق ذي صله، ذكرت تقارير صحافية أمس الثلاثاء، أن الحكومة الإيطالية تخطط للحصول على اقتراض أضافي بملبلغ يصل إلى 45 يورور.

اقرأ أيضا: الاقتصاد الألماني ينكمش خلال الربع الأول هذا العام

ووفقا للمصادر فإن القرض الجديد يأتي للحفاظ على الاقتصاد صامدا مع استمرار الإغلاق المرتبط بجائحة فيروس كورونا، ومساعي الحكومة الإيطالية للوصول إلى هدف إعطاء 500 ألف جرعة لقاح في اليوم الواحد.

وقالت إن الاقتراض الإضافي يشمل ما يصل إلى 40 مليار يورو لدعم الشركات والعاملين، حيث لا تزال العديد من الشركات مغلقة، و5 مليارات يورو إضافية لصندوق استثماري تنمو إلى 30 مليار يورو في السنوات المقبلة.

وكانت الحكومة الإيطالية اعلنت الشهر الماضي عن حزمة من إجراءات المساعدة بقيمة 32 مليار يورو للتخفيف من آثار الوباء على الاقتصاد ودعم الشركات والأسر.

The post الدين العام في إيطاليا يرتفع لمستوى قياسي appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع