الدولار الكندي يصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع

ارتفع الدولار الكندي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 3 أسابيع مقابل نظيره الأمريكي يوم الجمعة، وهو يتجه إلى مكاسبه الأسبوعية الثانية على التوالي حيث استمرت التقلبات الأخيرة في الأسواق المالية العالمية في التراجع.

وتم تداول الدولار الكندي مرتفعاً بنسبة 0.3 ٪ عند 1.2730 للدولار ، أو 78.55 سنت أمريكي ، بعد أن لامس أقوى مستوياته منذ 5 مايو/أيار عند 1.2729.

وقال محللون في Scotiabank في مذكرة لهم: “من الواضح أن الحالة المزاجية للمخاطرة محرك كبير لأداء الدولار الكندي ، لكن يحتمل أن السلع القوية وفروق الأسعار الداعمة المتواضعة (أسعار الفائدة) تدعم وضع الدولار الكندي”.

وفي غضون ذلك، انخفض سعر النفط ، الذي يعد أحد الصادرات الرئيسية لكندا ، لكنه كان أيضاً في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية ، مدعوماً باحتمال وجود سوق ضيقة بسبب ارتفاع استهلاك البنزين في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إمكانية فرض الاتحاد الأوروبي لحظر على النفط الروسي.

كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.6٪ لتصبح 113.40 دولار للبرميل.

اشتراكات التلفزيون العربي

وجاءت مكاسب الدولار الكندي قبل قرار سعر الفائدة الذي سيصدره بنك كندا يوم الأربعاء المقبل. ومن المتوقع أن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية للاجتماع الثاني على التوالي لمعالجة التضخم المتصاعد.

The post الدولار الكندي يصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 أسابيع appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع