الدولار الكندي يرتفع إلى أعلى مستوى له في عامين

وصل الدولار الكندي إلى أعلى مستوى له في أكثر من عامين اليوم (الخميس)، حيث أعلنت المملكة المتحدة عن أنّها وافقت على لقاح لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ، وتعزّزت أسعار النفط باتفاق واضح بين دول أوبك لتمديد تخفيضات الإنتاج الحالية في يناير الماضي.

ولامس الدولار الكندي في وقت ما 77.61 سنتاً أمريكياً ، وهو أعلى مستوى له منذ تشرين الأةل / أكتوبر 2018.

وكان أحد العوامل المحفّزة لارتفاع الدولار الكندي هو الكلمة التي تفيد بأنّ أعضاء منظمة البلدان المصدّرة للبترول وروسيا يقتربون من إبرام صفقة لتمديد تخفيضات الإنتاج لأكثر من سبعة ملايين برميل يوميًا في يناير الماضي.

وقد دفع البعض في كارتل النفط من أجل تمديد التخفيضات لمدة 3 أشهر حتى أيار / مايو، لكن بالنظر إلى الارتفاع الأخير في أسعار النفط، فقد توصلت المنظمة إلى حل وسط بالإبقاء على التخفيضات في شباط / فبراير.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال كريج إيرلام المحلل في شركة OANDA للصرف الأجنبي: “هذا تقريبا ما كان متوقعا أن يأتي من هذه المحادثات وهو السبب في استمرار أسعار النفط في التداول بالقرب من المستويات المرتفعة.”

تم تداول برميل نفط غرب تكساس الوسيط فوق 45 دولاراً أمريكياً اليوم (الخميس)، وهو مستوى لم يصل إليه وظل فوقه منذ أوائل آذار / مارس عندما أدى الوباء إلى تعثر الطلب على الطاقة في جميع أنحاء العالم.

العملات تستفيد من الأمل

ركب الدولار الكندي موجة ارتفاع أسعار النفط، كما استفاد من الضعف العام في الدولار الأمريكي.

ووصل الدولار الأسترالي واليورو والون الكوري إلى أعلى مستوياتها في عامين مقابل الدولار الأمريكي اليوم.

وبعدما أعلنت بريطانيا عن موافقتها على لقاح COVID-19 من شركة فايزر للاستخدام في حالات الطوارئ، أثار التوقعات بأن الدول الأخرى قد تحذو حذوها قريباً، وهو ما حفّز الآمال بأن الاقتصاد العالمي قد يعود قريباً إلى بعض مظاهر الطبيعة.

على عكس المتوقع، هذه أخبار سيئة للدولار الأمريكي، الذي شهد ارتفاع قيمته بنحو 13% خلال الوباء لأنه مخزن متصوّر للقيمة. وإذا كانت الأمور تتحسّن بالفعل، فلن تكون هناك حاجة للاحتفاظ بالنقود مخبأة في شيء آمن مثل الدولار الأمريكي.

Loonie أعلى

وتعقيباً، أشار شون أوزبورن، كبير استراتيجيي الصرف الأجنبي في بنك نوفا سكوتيا، إلى أنّ الدولار الكندي قد ارتفع بنحو 10 سنتات منذ أن وصل إلى أدنى مستوياته في أبريل ، ويعتقد أنه يمكن إثبات أن الدولار الكندي يمكن أن يتجه للأعلى على المدى المتوسط.

وقال في تصريح: “من المرجح أن يكون أداء الاقتصاد الأمريكي على قدم المساواة مع بقية العالم [و] قد يكون أداؤه أقل من كندا. اقتصاد عالمي أقوى وطلب أعلى على السلع … هذا شيء أتوقع أن يكون إيجابيًا للدولار الكندي لكن أعتقد أننا بحاجة إلى اجتياز الشهرين أو الثلاثة أشهر القادمة فقط لنرى مدى هذه الخطوة يمكن أن تمتد”.

The post الدولار الكندي يرتفع إلى أعلى مستوى له في عامين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع