الدولار الكندي بـ79 سنتاً أمريكياً للمرّة الأولى منذ ما يقرب من عامين

اقتربت قيمة الدولار الكندي من 79 سنتاً أمريكياً للمرّة الأولى منذ ما يقرب من 3 سنوات اليوم (الثلاثاء)، حيث ساعد ارتفاع أسعار النفط الدولار الكندي على الارتفاع.

وكان الدولار الكندي يُتداول عند 78.95 سنتاً أمريكياً، وهو أعلى مستوى له منذ نيسان / أبريل 2018، والحافز الأكبر لهذه الخطوة هو ارتفاع سعر برميل النفط، حيث وافقت منظمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) على عدم إغراق السوق بالنفط الرخيص لفترة أطول قليلاً.

فقد ارتفع سعر برميل النفط القياسي لأمريكا الشمالية المعروف بإسم West Texas Intermediate ما يقرب من 5%، ليُتداول فوق 50 دولاراً أمريكياً للبرميل، بعدما تجنّبت المملكة العربية السعودية وروسيا انهيار اتفاقهما للحد من الإمدادات، وهو ما فعلته على مضض منذ حوالى العام الآن.

وحصل النفط أيضًا على طفرة من البيانات الصادرة من الولايات المتحدة التي أظهرت ارتفاع النشاط التصنيعي إلى أعلى مستوى له منذ عام 2018، حيث كشف قطاع التصنيع الصحي عن أن الاقتصاد يتعافى، ما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال إدوارد مويا، محلل السوق في شركة Oanda للصرافة الأجنبية: “كان نشاط المصانع لا يزال جيداً في كانون الأول / ديسمبر الماضي، وهذه علامة جيدة للاقتصاد بمجرّد تجاوزنا لارتفاع إصابات الجائحة”.

وكما هو الحال في كثير من الأحيان، ركب الدولار الكندي موجة ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات عالية جديدة لنفسه، وبعدما كان قد هبط إلى القاع في آذار / مارس الماضي، دون 69 سنتاً أمريكياً، عاد ليرتفع بشكل مطرد منذ ذلك الحين.

The post الدولار الكندي بـ79 سنتاً أمريكياً للمرّة الأولى منذ ما يقرب من عامين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1955 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع