“حفر قذرة”.. تقرير عسكري يكشف تفاصيل مرعبة عن دور المسنين في أونتاريو

اخبار  كندا- كشف الجيش الكندي في تقرير جديد عن دور رعاية المسنين في تورونتو، عن تفاصيل مرعبة عاشها المسنون قبل وفاتهم بفيروس كورونا.
وجاء في التقرير أن أكثر من عشرين مقيماً في دار الرعاية، توفوا خلال الموجة الأولى من وباء كورونا، وعثرت السلطات على القيء والبراز على أرضيات وجدران الدار.
الوثائق التي قدمها الجيش الكندي إلى لجنة رعاية دور المسنين، تكشف تفاصيل مرعبة ومفجعة عاشها العملاء في اثنين من دور رعاية المسنين، وذكر التقرير أن المسنين عانوا من سوء تغذية وإهمال كبير.
هذا وقد تم استدعاء القوات المسلحة الكندية في أبريل 2020 لمساعدة سبعة دور رعاية مسنين في مواجهة فيروس كورونا، وذلك لأن وضعها كان يتدهور بشكل كبير جداً.
في Downsview Long-Term Care Home ، الواقع بالقرب من شارع Keele وشارع Sheppard ، قال عضو في فريق الرعاية المدنية، أن 26 عميلاً توفوا نتيجة التجفاف قبل وصول عناصر الجيش للمساعدة، وذلك بسبب نقص الموظفين اللازمين لرعايتهم.
لقي 65 مقيماً حتفهم بسبب فيروس كورونا في Downview Long-Term Care Home ، وفقًا لبيانات المقاطعة، كما ذكر التقرير أن الصراصير كانت كثيرة جداً في هذا الدار.
تواصلت قناة CTV News Toronto مع مجموعة Gem Health Care Group ، التي تمتلك Downsview Long-Term Care Home ، للتعليق ولكن لم يرد أي شخص إلى الآن.
أما الدار الثاني الذي شمله تقرير الجيش كان دار Hawthorne Place Care Centreالذي يقع بالقرب من Jane Street ، وذكر التقرير أن عدد ضحايا فيروس كورونا في هذا الدار كان 51، وكانت المنشأة في حالة تدهور كبيرة، وشكك ضباط الجيش في أن عدم استيفاء المعايير الصحية المناسبة كان السبب في انتشار الوباء.
وقال الضباط في تقريرهم: “لاحظنا وجود قيء على الأرضيات والجدران، وكان المكان بأكمله بمثابة حفرة قذرة، كما عثرنا على الفطريات والعفن والصراصير”.
وفي حديثه صباح يوم الاثنين قال رئيس مجلس النواب في الحكومة بول كالاندرا إن كبير المحققين في أونتاريو يحقق في جميع وفيات دور رعاية المسنين، وأنه “بمجرد استلام هذه الوثائق ومراجعتها بدقة من قبل كل من الطبيب الشرعي والوزارة، ستتخذ قرارات حاسمة”.
منذ بداية الوباء ، توفي 3931 من المقيمين في دور رعاية المسنين بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: شرطة تورنتو تداهم حفلاً حضره 150 شخصاً وتصادر كحول بقيمة 13 ألف دولار
كندا: مظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في تورنتو دعماً للفلسطينيين في القدس

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع