الدوامة القطبية تتجه شرقا.. والبرد القارس في طريقه إلى أونتاريو وكيبيك

اخبار كندا – تتجه الدوامة القطبية شرقا وهذا يعني أنها ستجلب طقسا شديد البرودة في أجزاء أخرى من كندا قريبا، ،وفقا لما قاله كريس مورفي، خبير الأرصاد الجوية في شبكة الطقس يوم الثلاثاء.
وفي حين أن معظم الأجزاء الشمالية والغربية من كندا ستبقى في حالة تجمد عميق حتى 8 يناير، فإن القبضة الجليدية للدوامة القطبية ستقل وستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بعد ذلك بقليل.
كما سيبدأ الطقس الأكثر دفئا في الظهور في بريتش كولومبيا يوم 9 يناير، وسينتقل بعد ذلك إلى الأجزاء الجنوبية من ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا في الأيام التالية.
وهذا يعني أن أبرد هواء سينقل إلى الشرق وسيحوم فوق أونتاريو وكيبيك وAtlantic Canada بحلول 10 يناير ثم سيستمر حتى ما بعد 11 يناير.
وفي ديسمبر 2021، ركزت الدوامة القطبية على الأجزاء الغربية والشمالية من البلاد. حيث أدى الطقس الجليدي إلى إصدار تحذيرات من البرد القارس في غرب كندا مع توقعات بأن تبلغ برودة الرياح -55 درجة مئوية.
اقرأ أيضا: 

المخابرات الكندية تعلن عن وظائف لا تتطلب شهادات جامعية براتب يصل لـ 102 ألف دولار
ترودو يذكّر الكنديين بمساعدات كورونا المتاحة لهم الآن

The #Arctic air is represented in purple & the deeper the purple, the colder the air. While the North & West freeze this week, there is relief for you next week as the Polar Vortex directs the chill to the East next week. Forecast specifics on TV @weathernetwork pic.twitter.com/YXGcg0t4DF
— Chris Murphy TWN (@MurphTWN) January 4, 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع