الدنمارك تعلن إجراء محادثات لنقل لاجئين إلى دولة روندا

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أعلنت الحكومة الدنماركية أمس الأربعاء، عن بدء إجراء محادثات مع حكومة رواندا بهدف نقل اللاجئين إليها، أسوة ببريطانيا التي وقعت اتفاقا بهذا الشأن مع البلد المذكور الأسبوع الماضي.

ونقل عن وزير الهجرة الدنماركي “ماتياس تاسفاي” في تصريحات صحفية، قوله، إنه بحث مع مسؤولين من رواندا ملف نقل اللاجئين إلى أراضيها، مضيفا أن بلاده تعتزم تأسيس آلية جديدة لإرسال اللاجئين من أراضيها إلى رواندا.

وبحسب زعم الوزير الدنماركي فإن بلاده لم تتوصل إلى اتفاق مع رواندا حتى الآن، مشيرا إلى أن الحكومة تخطط لعقد اجتماع مع المتحدثين باسم اللاجئين في البرلمان الأسبوع المقبل.

وكانت الدنمارك أصدرت في أبريل/ نيسان العام الماضي قانونا يقضي بنقل اللاجئين إلى بلدان أخرى، وعقدت مباحثات مع تونس وإثيوبيا لكنها لم تسجل أي تقدم.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما وقعت الدنمارك العام الماضي اتفاقيتي تعاون بما يخص الهجرة واللجوء مع رواندا، وحينها ذكرت تقارير صحافية غربية أن الاتفاق جاء في إطار تخطيط الحكومة الدنماركية لإقامة مراكز استقبال لطالبي اللجوء في بلد ثالث.

اقرأ أيضا: “قد يتم ترحيلهم إلى روندا”.. وصول نحو 1100 مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش

وسبق أن حذرت منظمة العفو الدولية من إقدام السلطات الدنماركية على نقل طالبي لجوء من ضمنهم اللاجئون السوريون الذين تم سحب تصاريح الإقامة منهم، إلى دولة رواندا في شرق أفريقيا، مشددة على أن إرسال طالبي اللجوء إلى دولة أخرى، يمثل “سابقة خطيرة في أوروبا وبقية العالم”.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن خطة جديدة لإعادة توطين طالبي اللجوء في المملكة المتحدة ونقلهم إلى رواندا، لكن القانون المزمع تطبيقه لايزال يحتاج لموافقة مجلس العموم البريطاني.

The post الدنمارك تعلن إجراء محادثات لنقل لاجئين إلى دولة روندا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع