الخبراء يطالبون بإلغاء إجراءات كورونا في مدارس المجتمعات منخفضة الإصابات بكورونا في أونتاريو

اخبار كندا- يجب أن تكون المدارس في مجتمعات أونتاريو التي لديها عدد قليل من حالات دخول المستشفيات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا قادرة على التخلي عن إجراءات التباعد الجسدي والتجمع في الخريف مع اعتماد نهج أكثر استرخاءً عندما يتعلق الأمر بفحص الطلاب بحثاً عن الأعراض، وفقاً للخبراء.
قال الخبراء إن التدابير المدرسية لمنع انتشار كورونا يجب أن تستمر في الوقت الحالي، لكنه يشير إلى أنه ينبغي فرضها بشكل مختلف اعتمادًا على مستوى عبئ كورونا المجتمعي.
أي أن الخبراء يطالبون بإلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي في المدارس، ولكنهم أشاروا إلى أهمية إبقاء أحجام الفصول الدراسية صغيرة قدر الإمكان.
يوصي الخبراء بإبقاء إجراءات التباعد الجسدي في مدارس الطلاب الأكبر سناً، أما بالنسبة للأطفال الأصغر سناً فيجب الحرص على عدم التجمع.
وقال الخبراء إن فحص الطلاب بحثاً عن الأعراض عند وصولهم إلى المدرسة يجب ألا يؤخذ في الاعتبار إلا في سيناريو عالي الخطورة خلال العام الدراسي القادم، مضيفين أنه في أنه في السيناريو الأقل خطورة، يجب تضييق قائمة الأعراض بحيث تشمل فقط الأعراض المرتبطة بشكل أكثر شيوعاً بكورونا، مثل الحمى أو السعال المستمر.
كما يدعو الخبراء أيضاً إلى استئناف مجموعة من الأنشطة التي تم تعليقها أو تعديلها بشكل كبير عندما خرج الوباء عن نطاق السيطرة العام الماضي.

اقرأ أيضاً: هل يمكن أن تفرض كيبيك اللقاحات الإجبارية على الطلاب كما فعلت بعض جامعات أونتاريو
إليكم متى سترفع أونتاريو أمر الأقنعة الإلزامية في الأماكن العامة الداخلية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner