الحياة في كندا : 10 حقائق لا يعرفها إلا الكنديون

ترتبط في أذهان الغالبية العظمى حول الحياة في كندا عدة صور وأفكار أصبحت مستهلكة. فعلى الرغم من أهميتها إلا أنها ليست كل شيء يجب أن يعرفه الشخص الذي يخطط للسفر والاستقرار في كندا.
لا يكفي أن نعلم بأن كندا ذلك البلد المترامي الأطراف، يتضمن مساحات شاسعة غير مأهولة بالسكان. وأن الشتاء أيضا فيه طويل وقاسي، بخلاف السكان الأصليين كما هو معروف عنهم الطيبة وتقبل الآخر.
هذه كلها أشياء نعرفها عن البلد، لكننا أيضا نجهل بالمقابل أكثر منها بكثير. لذا إليك أبرز الحقائق المتعلقة بنمط الحياة في كندا وكيفية بدء حياة جديدة في كندا أيضا.
الكنديون شعب لطيف بالفطرة
ربما أهم ما يجب أن تعلمه حول الحياة في كندا، هو أن الكنديون شعب ودود للغاية ومتسامح في اختلاف واضح عن الأمريكيين.
كما يبدي الكنديون كل الترحيب بالوافدين الجدد إليهم، فالصداقات بالنسبة لهم شيء إيجابي أفضل بكثير من أسلوب العيش المنغلق في كندا. كما ستجد أن الحياة في كندا كمغترب لا تختلف عن غيرها من الدول.
كندا بلد كبير من حيث المساحة
تؤثر المساحات الشاسعة التي تتضمنها البلاد على نمط الحياة في كندا بشكل عام.
ولذلك على سبيل المثال يضطر الكنديون إلى القيادة لأكثر من 5 ساعات متواصلة للوصول إلى مكان ما.
كما أن مسألة إمضاء يوم كامل في القيادة أمر شائع للغاية في كندا. ربما يكون أهم شيء يجب أن تعتاد عليه هو وسائل النقل.
إذا كنت ترغب في السفر لمسافات طويلة وعدم القيادة. فإن الحافلات بشكل عام هي وسيلة النقل المفضلة في كندا.حيث تنتشر خدمات حافلات Greyhound في جميع أنحاء البلاد وتحظى أيضا بشعبية كبيرة بين الكنديين من جميع الأعمار.
الشتاء في كندا قاسٍ وطويل
الحياة في كندا
من أبرز ما يميز الحياة في كندا هو فصل الشتاء القارس، الذي قد يشكل عقبة كبيرة أمام الوافدين القادمين من دول يكون فيها فصل الشتاء قصيرًا للغاية.
ففي كثير من الأحيان يشعر الأشخاص أيضا بالكآبة نتيجة لاستمرار البرد الشديد فترة طويلة من العام.
علاوة على ذلك قد يزيد من الأمر سوءًا قصر ساعات النهار في كندا. إذ تغيب الشمس في الساعة 4 مساءً، بالتالي يذهب السكان في كندا إلى عملهم في الظلام ويعودون أيضا في الظلام.
اقرأ أيضا: إيجابيات وسلبيات الحياة في كندا
الصيف في كندا قصير وبارد
كما تتأثر تفاصيل الحياة في كندا بقصر فصل الصيف فيها وبرودته خاصة في أقصى الشمال.
لكن كما يأتي الشتاء طويلًا يمكن للكنديين الشعور بأجواء فصل الصيف على قصره. فتراهم يقيمون الحفلات على الأسطح، وينظمون الرحلات إلى الشواطئ ويتنعمون بأشعة الشمس.
بطاقات الأسعار غير صحيحة في كندا
لا تظن أنك بمجرد رؤية بطاقة الأسعار على المنتجات، قد عرفت ثمن المنتج الذي عليك دفعه. في الحقيقة يتعلق ذلك بأسلوب الحياة في كندا، حيث يتوجب عليك إضافة مبلغ إضافي لما هو مكتوب على لوحة الأسعار كضريبة.
كما يتوجب عليك الدفع بالدولار الكندي، الذي يختلف عن الدولار الأمريكي.
أما التسوق عبر الإنترنت يمكن أن يكون معقدًا حيث يمكن أن تظهر الأسعار بالدولار الأمريكي. على الرغم من تسعير العديد من العناصر بالسنتات ، إلا أن المتاجر تميل إلى التقريب. أي دفع مبالغ إضافية أيضا.
أسلوب الحياة في كندا مدهش
يستمتع الكنديون في حياتهم في البقاء أطول وقت خارج منازلهم. لذلك إن كنت تحب هذا النمط من الحياة، من المؤكد أن الحياة في كندا ستناسبك أيضا.
في كندا العديد من الشواطئ والبحيرات لممارسة الرياضات المائية بالإضافة إلى التلال والجبال والسهول للمشي لمسافات طويلة. كما تتواجد فيها الممرات وركوب الدراجات والجري والرياضات الشتوية.
باختصار يمكن القول أيضا أن الطبيعة تؤثر على أسلوب العيش في كندا، وهو ما يجده الكثيرون خاصة الكنديون صحيًا للغاية.
اقرأ أيضا: مقارنة بين الحياة في كندا و الحياة في أمريكا
التعايش جزء لا يتجزأ من نمط الحياة في كندا
كما يتبنى الكنديون التعددية الثقافية بطريقة مختلفة عن جيرانهم الأمريكيون تمامًا.حيث يوجد في عدد من المدن الكندية أحياء تشكل مكانًا للتعايش من مختلف المشارب. ففيها ستجد ثقافات مختلفة، وجنسيات متعددة، وتقاليد وطقوس من أديان متنوعة.
كما يرحب الكنديون بشكل عام بالثقافات الجديدة. مما يعني أنه يجب عليك دعوة الجيران في كندا للاحتفال بأعيادهم ومهرجاناتهم وتناول طعامهم.
لا تتوقع الحصول على عمل يناسب شهادتك مباشرة
ما لم تكن مهاجرًا إلى كندا من أجل العمل وحصلت بالفعل على وظيفة في شركة ما هناك. يتوجب عليك هنا تقديم التنازلات في حياتك المهنية فيها.
قد تحتاج أيضا إلى الحصول على مؤهلات معتمدة بشكل خاص ليتم الاعتراف بها في كندا. كما قد لا تحظى الشهادات الأخرى بالتصنيف نفسه الذي تعامل به الشهادات الكندية المماثلة.
كلما استطعت تقديم المزيد من الأوراق والثبوتيات التي تؤكد امتلاكك مهارات وخبرات في مجال ما. كلما زادت فرصتك في دخول سوق العمل الكندي بمستواك الحالي. لكن حتى وإن لم تكن تمتلك من المؤهلات الكثير، ستستطيع التأقلم مع الحياة في كندا.
حيث تعتبر قوة كبيرة على الصعيدين التجاري والاقتصادي. وستحتاج أيضا إلى التحقق من أن التأشيرة الكندية تسمح لك بالعمل في المجال الذي اخترته.
الكنديون فخورون بشدة بحياتهم
ربما أهم ما يميز أسلوب الحياة في كندا هو شعور الكنديين إنفسهم تجاه بلدهم، وافتخارهم بحياتهم التي يعيشون فيها.
وهنا أيضا يجب عدم الخلط بين الكنديين والأمريكيين، حيث يعشق سكان هذا البلد كل تفاصيل حياتهم وما يشتهرون به، على سبيل المثال الطبيعة الرائعة، وتعدد الثقافات.
بمعنى آخر إذا انتقلت إلى كندا، فستحتاج إلى اتقان العادات العامية لدى السكان المحليين أو البقاء عرضة للاستبعاد بشكل نهائي عند أي مشكلة.
يعيق العمل المصرفي الحياة في كندا
تتسم الحياة العامة في كندا ببعض الإجراءات التي تتعلق بالتعامل مع الأموال. حيث يتوجب عليك الدفع مقابل فتح حساب مصرفي جاري والاحتفاظ به في كندا. أيضا قد تكون الرسوم صغيرة مثل 5 دولارات كندية وتستند إلى عدد المعاملات التي تجريها شهريًا.
علاوة على ذلك قد تضطر إلى الدفع مقابل عدم استخدام بطاقتك الائتمانية. إذ يجب عليك استخدام بطاقتك مرة واحدة في الشهر في متجر.
معلومات سريعة عن الحياة في كندا
إليك مجموعة من المعلومات السريعة التي تندرج ضمن أساسيات الحياة في كندا:

يختلف قانون قيادة السيارة بين مقاطعات كندا، لذلك قد تحتاج إلى إعادة اختبار القيادة الخاص بك أيضا.
كما يعتبر التدخين غير قانوني في الأماكن العامة. حيث يُمنع التدخين في العديد من المناطق الخارجية مثل الحدائق وشوارع المشاة.
لكن يعتبر التدخين الاجتماعي للماريجوانا قانوني وذلك اعتبارًا من 2018.
أيضا تنتشر ضمن أساسيات العيش في كندا لغبة الهوكي على الجليد. حيث تلعب بشكل غير رسمي فمثلًا يلعبها الأطفال في الشارع وفي البركة المجمدة المحلية.
كما تشتهر كندا بتجارة النبيذ بأجود الأصناف والأنواع.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مدن في كندا من حيث جودة الحياة وفقا لتصنيف جديد
المصدر من هنا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع