الحكومة تطالب بعض الكنديين برد المساعدات التي حصلوا عليها خلال الوباء

من المقرر أن يتلقى بعض الكنديين الذين حصلوا على إعانة البطالة الخاصة بوباء كورونا، إخطارات تطالبهم بسداد بعض المساعدات التي تلقوها خلال فترة الوباء.
وقد طرحت الحكومة الفيدرالية ميزة الاستجابة للطوارئ الكندية CERB في بداية الوباء، بالتزامن مع انخفاض تاريخي في سوق العمل، وفقدان ثلاثة ملايين وظيفة، من أجل مساعدة الأسر على سد احتياجاتها.
أرسلت الحكومة حينها دفعات مالية بقيمة 2000 دولار إلى بعض المستفيدين الذين تقدموا بطلبات من خلال Service Canada للحصول على الأموال.
لكن تقول الحكومة الآن إنه لا يزال هناك أشخاص ممن حصلوا على الأموال بالفعل، يدينون ببعض أو كل المبلغ المقدر بـ 2000 دولار، وتحديداً أولئك الذين لم يحق لهم الحصول على المساعدة، أو لم يحصلوا على مساعدات CERB لمدة 20 أسبوعًا على الأقل.
وقالت وزيرة التوظيف كارلا كالترو إن الحكومة ستوفر إمكانية عمل جدولة لسداد المبلغ المستحق للحكومة، ولن يتم فرض أي غرامات أو فوائد إضافية، وأكدت كالترو في بيان لها أن الحكومة لن تجعل الكنديين يقعوا في ضائقة مالية من خلال الاضطرار إلى سداد الإعانات الطارئة التي حصلوا عليها.
سيحصل أولئك الذين يدينون بالمال للحكومة على إشعار من Service Canada يحدد المبلغ المستحق، والذي يجب عليهم سدادع، وكيف يمكنهم تقديم استئناف للقرار.
اقرأ أيضًا: بعد بحث استمر لعدة أيام.. العثور على جثة الفتاة المفقودة في مقاطعة كيبيك

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع