الحكومة تدرس إمكانية إلغاء مساعدة الألف دولار للمسافرين العائدين

ستدرس الحكومة الكندية إمكانية تعديل و إلغاء المساعدة المالية والتي تسمح لبعض المسافرين العائدين بالحصول على 000 1 دولار مقابل دخولهم الحجر الصحي حين عودتهم إلى كندا.

وقالت كارلا كوالاترو، وزيرة التوظيف وتنمية القوى العاملة في كندا: “نحن ندرس بجدية جميع الخيارات المتاحة لمعالجة هذه المسألة “.

وأكدت أن هذه المساعدة تم إنشاؤها لتوفير خيار إجازة مرضية مدفوعة الأجر للعمال عندما لا يكون من الممكن الحصول على إعانة من رب عملهم “.

وأوضحت “لم يكن القصد من المنفعة الصحية تشجيع الكنديين على عدم اتباع المبادئ التوجيهية المتعلقة بالصحة العامة أو السفر الدولي”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكررت التوصية بأن يتجنب جميع الكنديين السفر غير الضروري وشددت على أن الهدف كان دائماً هو توفير خيار إجازة مرضية مدفوعة الأجر للعمال عندما لا يكون من الممكن الحصول على إجازة من رب العمل، بحيث لا يضطرون إلى الاختيار بين الذهاب إلى العمل وتأمين الدخل إلى عائلاتهم “.

وتسمح هذه المساعدة للمسافرين خارج كندا الاستفادة من 1000 دولار حتى لو كانوا خارج البلاد للاستجمام وهو ما أثار انتقادات واسعة وخاصة من أحزاب المعارضة التي طالبت بعقد جلسة طارئة للحكومة لمناقشة هذه المسألة .

وقال أعضاء في حزب المحافظين و “كتلة كيبيك ” إنهم يعتقدون أنه إذا قرر الكنديون تحدي توصيات الصحة العامة والذهاب في إجازة ، فلا ينبغي للحكومة الفيدرالية تقديم مساعدة مالية لهم للحجر الصحي عند عودتهم.

لمزيد من التفاصيل :

The post الحكومة تدرس إمكانية إلغاء مساعدة الألف دولار للمسافرين العائدين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع