الحكومة الكندية ستجعل التطعيم إلزاميا على المزيد من الموظفين

اخبار كندا – أعلنت الحكومة الكندية أنها تعتزم توسيع نطاق تفويض اللقاح بشكل أكبر بحيث يصبح إلزاميا على المزيد من الموظفين في مختلف القطاعات والصناعات.
حيث أكدت وكالة التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية خطط وزير العمل في بيان صدر  يوم 7 ديسمبر،”لجعل التطعيم إلزاميا في أماكن العمل الخاضعة للتنظيم الفيدرالي”.
تجدر الإشارة إلى أن قاعدة التطعيم الإلزامية كانت تنطبق فقط على العاملين الفيدراليين في القطاع العام، والعاملين في قطاعات النقل الجوي والسكك الحديدية والنقل البحري الخاضعة للتنظيم الفيدرالي.
ومع ذلك، يقول الفيدراليون إن اللوائح الجديدة ستوسع هذه القائمة لتشمل الموظفين في جميع الصناعات الأخرى الخاضعة للتنظيم الفيدرالي، بما في ذلك النقل البري والبنوك والخدمات البريدية والاتصالات السلكية واللاسلكية، من بين أمور أخرى.
ويوجد حوالي 18500 صاحب عمل في الصناعات الخاضعة للتنظيم الفيدرالي في كندا، بما في ذلك شركات التاج الفيدرالية federal Crown. كما أنهم يوظفون ما يصل إلى 955,000 شخص، وهو ما يمثل حوالي 6% من جميع الموظفين في كندا.
كما يقول المسؤولون إن التغيير سيساعد في الحد من انتشار كوفيد-19 في أماكن العمل والمجتمعات في جميع أنحاء كندا، خاصة مع مواجهة متغيرات جديدة من الفيروس.
ولوضع اللمسات الأخيرة على اللوائح الجديدة “التي ستدخل حيز التنفيذ في أوائل عام 2022″، تقول الحكومة إنها ستتشاور مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك ممثلي أصحاب العمل.
وستعمل اللوائح المحدثة جنبا إلى جنب مع تدابير الصحة العامة الحالية، بما في ذلك ارتداء الكمامات وغسل اليدين بانتظام والتباعد الجسدي.
ويحذر البيان من أن أصحاب العمل الذين لا يمتثلون لهذه اللوائح قد يواجهون عقوبات إدارية أو مالية.
اقرأ أيضا:

كندا تعلن عن تسهيلات للمسافرين الذين لا يمكنهم الوصول إلى ArriveCan
كندا: مسافر يُجبر على البقاء في فندق الحجر الصحي رغم تلقيه نتيجة الاختبار السلبية

Government of Canada will require employees in all federally regulated workplaces to be vaccinated against COVID-19https://t.co/41y2MwMTcR
— GC Newsroom (@NewsroomGC) December 7, 2021

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع