الحكومة الكندية تقوم بتوسيع قائمة فنادق الحجر الصحي المُعتمدة

تعمل الحكومة الفيدرالية، على زيادة فنادق الحجر الصحي المعتمدة من الحكومة، والمصرّح بها للمسافرين الدوليين، وتطلب من المسافرين تغيير أوقات سفرهم، إذا لم يكن الفندق متاحاً.

في البداية، عندما بدأ تطبيق الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق، في 22 فبراير/شباط، تم إدراج 22 فندقاً معتمداً على موقع الحكومة الفيدرالية على الإنترنت.

لكنّ هذه القائمة قد نمَت، لتصل إلى 37 فندقاً في وقت لاحق من شهر فبراير/شباط.

أما اليوم، فإن قائمة فنادق الحجر الصحي المعتمدة، والتي تصدرها الحكومة الفيدرالية، فقد باتت تضمّ 57 فندقاً.

اشتراكات التلفزيون العربي

يوم الأحد، قال متحدثٌ باسم وكالة الصحة العامة الكندية،  ” حالياً، تقبلُ وكالة الصحة العامة الكندية، المزيد من الفنادق كأماكن إقامة مصرّح بها من الحكومة، وذلك لضمان توفر غرف إضافية للمسافرين”.

يُذكر، أنه منذ 22 فبراير/شباط، فُرضَ على المسافرين الدوليين الوافدين إلى كندا، إجراء اختبار COVID-19 عند الوصول، والحجر الصحي في فندق مرخّص من الحكومة، على نفقتهم الخاصة، ريثما تصدر نتائج اختباراتهم.

قد تستغرق النتائج، ما يصل لثلاثة أيام، وقد يكلف ما يصل إلى 2000 دولاراً.

كما أن غرامات عدم الامتثال للأوامر، قد تصل إلى 3000 دولارٍ، عن كل يومٍ من أيام عدم الامتثال.

لم تتغير قائمة المطارات المعتمدة للمسافرين الوافدين إلى كندا. حيث يقتصر مجيء المسافرين على مطارات (فانكوفر – كالجاري – تورنتو – مونتريال).

أيضاً، تطلبُ وكالة الصحة العامة الكندية من المسافرين الوافدين، أن يقوموا بالتخطيط مسبقاً، وتعديل تواريخ رحلاتهم في حال أن فنادق الحجر الصحي لم تكن متاحةً في تاريخ سفرهم، وإلا ستتم المخاطرة بإرسالهم إلى منشأة الحجر الصحي المخصصة مباشرةً.

و قالت الوكالة، إن “المسافر الذي لم يتمكن من تأمين غرفة في فندق مرخص من الحكومة، سيتم تقييمه من قبل مسؤول الحجر الصحي، وقد يتم توجيهه في النهاية إلى منشأة الحجر الصحي المخصصة، أو إلى مكان آخرٍ مناسبٍ لشروط الحجر الصحي”.

“إذا لم تكن الغرف متاحةً في تواريخٍ يفضلها المسافرون، فيجب عليهم أن يغيروا رحلتهم لتاريخٍ يتوفر فيه فندق مرخصٌ من قبل الحكومة”.

The post الحكومة الكندية تقوم بتوسيع قائمة فنادق الحجر الصحي المُعتمدة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع