الحكومة الكندية تفتتح عيادات تطعيم مؤقتة دون الحاجة لأخذ موعد في مونتريال

اخبار كندا – تلقى أكثر من 75 بالمائة من سكان كيبيك البالغين جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19. ولكن هذا الرقم لا ينطبق على بعض مناطق مونتريال ولافال.
ووفقاً لمعهد الصحة العامة في كيبيك، فقد تلقى 72.8 في المائة من سكان كيبيك الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً فأكثر جرعة واحدة، أما في مونتريال فقد تلقى 70 في المائة منهم اللقاح، وأقل من 43.8 في المائة في مونتريال الشمالية.
وتحاول السلطات الصحية الإقليمية رفع مستوى المناطق المتأخرة إلى المستوى القياسي.
حيث قالت لوسي تريمبلاي، مديرة التطعيم في CIUSSS Ouest-Central Montreal، “هذا ما نريد تصحيحه الآن، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الاقتراب من السكان”.
وأضافت: “نحن بحاجة إلى الذهاب إلى مكان وجود الناس، والتأكد من حصولهم على معلومات التطعيم.”
إذ حصلت منطقة Côte-Des-Neiges في مونتريال على عيادة التطعيم المؤقتة الخاصة بها يوم الجمعة، حيث يتمكن الناس من الحصول على اللقاح دون الحاجة إلى موعد لذلك.
وقالت ترمبلاي: “إنه لأمر رائع أن تكون قادراً على تطعيم الأشخاص في المكان الذي يعيشون فيه، نحن ننشئ العيادات المؤقتة للتأكد من أننا نقوم بتطعيم أكبر عدد ممكن من الناس.”
وقالت العمدة سو مونتغمري: “يوجد في منطقتنا الكثير من السكان الضعفاء الذين لا يتحدثون الإنجليزية أو الفرنسية، والذين قد لا يفهمون الآثار المترتبة على ذلك، لذا، من المهم أن يكون لدينا هذه العيادات.”
اقرأ أيضاً: كندا تستقبل 12 مليون جرعة من فايزر في أغسطس وسبتمبر
استئناف حجز مواعيد الحصول على لقاح كورونا في أوتاوا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner