الحكومة الكندية تعلن عن قواعد جديدة لاسترداد أموال الرحلات الجوية

اخبار كندا – أعلنت وكالة النقل الكندية، في 22 يونيو 2022، عن قواعد جديدة لاسترداد أموال الرحلات الجوية، بهدف حماية المسافرين عند حدوث تأخيرات طويلة أو إلغاء الرحلات تماما.
تجدر الإشارة إلى أنه قبل ذلك، كانت لوائح حماية المسافرين جوا تتطلب فقط تقديم المبالغ المستردة عند حدوث اضطرابات بسبب شركة الطيران.
لكن المتطلبات الجديدة تعني أن شركات الطيران ستضطر إلى إعادة الأموال للركاب أو إعادة الحجز – أيهما يختاره المسافر – حتى في حالة إلغاء الرحلة أو حدوث تأخيرات بسبب موقف خارج عن سيطرة شركة الطيران.
ومن المقرر تطبيق القواعد الجديدة على جميع الرحلات الجوية من كندا وإليها وداخلها في 8 سبتمبر 2022.
وإذا كان هناك إلغاء أو تأخيرات طويلة خارج نطاق سيطرة شركة الطيران، فيجب عليها أن تمنح الركاب حجزا مؤكدا على الرحلة التالية المتاحة التي يديرونها أو شركة طيران شريكة تغادر في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة الأصلي.
وإذا لم تتمكن شركات الطيران من تقديم حجز مؤكد في غضون 48 ساعة، فسيُطلب منها إعادة الأموال أو إعادة حجز الرحلة حسب اختيار الراكب.
وفي حالة إعادة الأموال، فيحب على شركات الطيران إعادتها في غضون 30 يوما.
وأوضح وزير النقل، عمر الغبرا، في بيان، إن اللوائح الجديدة تنطبق على الرحلات التي ستُلغي لأسباب خارجة عن سيطرة شركة الطيران، بما في ذلك الأحداث الجوية الكبرى، والوباء، والرحلات التي يتعذر على الشركة إطلاقها.
اقرأ أيضا:

ترودو يعد بإصلاح الوضع “غير المقبول” في مكاتب جوازات السفر
متى يجب أن تصل إلى المطار في ظل التأخيرات وإلغاء الرحلات في مطار تورنتو بيرسون

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع