الحكومة الكندية تتعهد بتقديم أموال نقدية مقابل مشاكل سلسلة التوريد

اخبار كندا – تخطط الحكومة الفيدرالية في كندا لإنفاق أكثر من نصف مليار دولار لإصلاح مشكلات سلسلة التوريد، لكن بعض الخبراء يقولون إن هذا التمويل لن يعالج المشاكل المزمنة بالكامل.
وخصصت الميزانية الفيدرالية التي صدرت مؤخرا 603 ملايين دولار على مدى خمس سنوات لدعم ترقيات شبكة النقل مثل توسعات الموانئ أو السكك الحديدية. بالإضافة إلى تمويل 4.2 مليار دولار المخصص لصندوق ممرات التجارة الوطنية والذي أُعلن عنه في عام 2017.
حيث تؤدي مشاكل سلاسل التوريد إلى ارتفاع الأسعار ونقص المنتجات والتأخير.
كما أن مشاريع البنية التحتية الشاملة باهظة الثمن. فعلي سبيل المثال تقدر تكلفة محطة حاويات مقترحة في موقع ميناء فانكوفر ثلاثة مليارات دولار.
وأعلنت أوتاوا العام الماضي عن تقييم للبنية التحتية الوطنية يهدف إلى وضع رؤية طويلة الأجل وتعزيز التنسيق بين مالكي البنية التحتية والممولين على مدى العقود الثلاثة المقبلة.
من جانبه، قال كارلو ديد، مدير مركز التجارة والاستثمار التابع لمؤسسة Canada West Foundation: “من المؤكد أن الأموال الإضافية المنصوص عليها في الميزانية ستساعد.. ولكن يجب إنفاق هذه الأموال بذكاء مع اتباع نهج متماسك”.
من جهة أخرى، يقول جون جريدك، محاضر في جامعة ماكجيل متخصص في سلاسل التوريد: هناك حاجة إلى إنفاق مليارات أخرى لتعزيز شبكات الطرق والسكك الحديدية ضد الطقس القاسي”.
حيث احتلت كندا المرتبة 32 في تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لشبكات النقل الخاصة الذي شمل 141 دولة في عام 2019، متراجعة من المرتبة 14 قبل أربع سنوات.
اقرأ أيضا: 

اختفاء الأموال من حسابات بعض عملاء بنك RBC..والبنك يوضّح في بيان
كريستيانو رونالدو يعلن وفاة أحد طفليه التوأمين في بيان مؤثر

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع