الحكومة الكندية تتطلع إلى زيادة كمية مشروبات القنب التي يمكن شراؤها

اخبار كندا – تتطلع الحكومة الفيدرالية إلى إجراء تغييرات التي قد تسمح للكنديين بشراء عدد أكبر من مشروبات القنب دون تجاوز حدود الحيازة العامة.
في منشور حكومي لـ Canada Gazette هذا الشهر، تمت مشاركة اقتراح من شأنه أن يغير كيفية حساب محتوى القنب في المشروبات بشكل يسمح بشراء المزيد من المشروبات في وقت واحد، وهي خطوة لطالما دافعت عنها شركات القنب والمستهلكون وتجار التجزئة.
ومن شأن الاقتراح -الذي تبلغ مدة مشاوراته 45 يوما وتنتهي في 26 أبريل- أن يجعل غراما واحدا من القنب المجفف يعادل 570 غراما من مشروب القنب، بزيادة عن 70 غراما من مشروب القنب الذي تسمح به الحكومة حاليا مقابل غرام واحد من القنب المجفف.
جدير بالذكر أن القانون يسمح للكنديين بحمل ما لا يزيد عن 30 جراماً من القنب المجفف أو ما يعادله في وقت واحد.
وبموجب الاقتراح، سترتفع كمية مشروبات القنب التي يمكن للبالغين حيازتها إلى 17.1 لتراً من 2.1 لتر في السابق.
في سياق ذلك، بدأ جورج سميثرمان، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس القنب الكندي ومجلسه في الضغط من أجل التغيير منذ العام الماضي، بعد أن وجد أن اللوائح تسمح للمتسوقين بشراء 17 عبوة من القنب “vape cartridges” مع 5950 مجم من رباعي هيدروكانابينول (THC).
كما يمكن للمستهلكين شراء 100 زجاجة من رذاذ زيت الماريجوانا مع 50000 مجم من رباعي هيدروكانابينول في صفقة واحدة.
في المقابل، تركت القوانين المستهلكين قادرين على شراء ما لا يزيد عن خمسة علب 355 مل من المشروبات التي تحتوي على 2 أو 2.5 مجم من رباعي هيدروكانابينول في كل منها، لكنهم قادرون على شراء تسعة مشروبات تأتي في علب 222 مل مع 10 مجم من رباعي هيدروكانابينول.
يُذكر أن كسب عملاء جدد للقنب كان أمراً صعباً لأن شركات القنب محدودة للغاية في كيفية تسويق منتجاتها بسبب القوانين التي تهدف إلى جعل مواد مثل الماريجوانا أقل جاذبية لأي شخص دون سن 18 عاماً.
من جانبها، قالت ليزا كامبل، الرئيسة التنفيذية لشركة تسويق القنب Mercari Agency، إن مبيعات مشروبات القنب لم تكن جيدة، ويرجع ذلك جزئياً إلى رغبة المستهلكين في أن يكونوا قادرين على شراء المزيد من المنتجات التي تحتوي على محتوى أعلى من رباعي هيدروكانابينول.
وأضافت أن هذا هو السبب في أن الكثير من الناس لا يزالون يتجهون إلى السوق غير المشروعة، حيث يمكنهم العثور على منتجات أعلى من رباعي هيدروكانابينول، وفقا لسي تي في.

اقرأ أيضاً: كندا: الحد الأدنى الفيدرالي للأجور على وشك الارتفاع.. تعرف على المؤهلين للزيادة

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع