الحكومة الإسبانية تعلن عن منحة لشراء سيارة جديدة

الحكومة الإسبانية تعلن عن منحة لشراء سيارة جديدة – أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

كشفت الحكومة الإسبانية اليوم الاثنين، عن حزمة مساعدات مالية موجهة للمواطنين الراغبين في شراء سيارات جديدة .

وقال رئيس الحكومة” بيدرو سانتشيز”، إنه من أجل الاستفادة من هذه المساعدة يتوجب تسليم سيارة قديمة يفوق عمرها 10 سنوات للتخلص منها في مصانع الحديد، وأن تكون السيارة الجديدة من بين الأكثر كفاءة في السوق.

وتعد حوافز الشراء جزءًا من خطة دعم قطاع السيارات التي تم تقديمها صباح اليوم في مقر الحكومة الإسبانية، ضمن حفل حضره ممثلون عن جمعيات ونقابات صناعة السيارات في البلاد.

مدارس أونتاريو تحصل على تصريح لإقامة حفلات التخرج

وستمنح الخطة 3.75 مليار يورو، سيخصص 300 مليون منها لتجديد الأسطول العام للمركبات في البلاد، وإنشاء البنى التحتية لشحن السيارات الكهربائية، وتكييف المدن مع احتياجات التنقل الجديدة وكهربة النقل.

ويمكن للاشخاص المقيمين في إسبانيا أن يستفيدوا من المنحة لشراء سيارة جديدة تصل قيمتها إلى 35 ألف يورو أو 45 ألف يورو بالنسبة للسائقين ذوي الاحتياجات الخاصة، شرط تسليم الحكومة سيارة يزيد عمرها عن 10 سنوات.

فيما تصل قيمة المساعدة إلى 4 آلاف يورو للذين يرغبون شراء سيارات كهربائية، إضافة إلى ألف يورو أخرى ستمنحها شركات التصنيع، ويعني ذلك استفادة من يشتري سيارة كهربائية إعانة مالية قدرها 5 آلاف يورو.

أما بالنسبة للسيارات الهجينة، يصل إجمالي المساعدة إلى ألفي يورو، نصفها تمنحه الحكومة والنصف الآخر الشركة المصنعة. ومن المقرر أن تدخل هذه الإعانات حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غدٍ الثلاثاء.

اقرأ ايضاً:

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع