الحكومة الإسبانية تؤكد قرب إلغاء فرض ارتداء الكمامة

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء، أنه “قريبا” في إسبانيا لن يكون من الضروري ارتداء الكمامة في الأماكن الخارجية.

سانشيز ارجع الفضل في إلغاء فرض الكمامة إلى ارتفاع معدل التطعيم ضد فيروس كورونا، والذي سيشمل في غضون أيام قليلة 30% من السكان، الذين سيكونون قد استفادوا من التطعيم كامل.

في السياق، قال مستشار الصحة في حكومة مقاطعة” نافارا” سانتوس إندوراين، إنه من “المحتمل” خلال شهر يوليو/ تموز المقبل أن ينتهي فرض ارتداء الكمامة في الهواء الطلق.

لكن رئيس قسم علم الأوبئة والوقاية في المديرية العامة للصحة العامة لجزر الكناري، آموس غارثيا روخاس قال أمس، إنه من غير المرجح حاليا إنهاء إلزامية الكمامة في الشارع قبل بلوغ نسبة التطعيم في الجزر ما بين 60-70%

وقبل إعلان رئيس الحكومة، أعلنت العديد من الأقاليم الإسبانية أنها ستطلب من وزارة الصحة إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

مستشار الصحة في كاتالونيا، جوزيب ماريا أرغيمون، أكد أنه سيطلب من الحكومة المركزية تعديل المرسوم بقانون بشأن الطبيعة الإلزامية للكمامة للسماح لسكان الإقليم بالذهاب إلى الشارع دون تغطية الوجه بالكمامة.

وقال في هذا الصدد : “إذا كان الأمر متروكا لنا، فسيكون ذلك ممكنا بالفعل”.

اقرأ أيضا: فرنسا تلغي إلزامية الكمامة في الخارج وتنهي حظر التجول

فيما تشير السلطات في باقي الأقاليم الإسبانية إلى إمكانية إنهاء إلزامية ارتداء الكمامة في الهواء الطلق، بحلول الشهر المقبل.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس، أنه تم إعطاء إجمالي 34.2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إسبانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في إسبانيا بنحو 647 ألفا و323 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إسبانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إسبانيا 3.75 مليون إصابة، وعدد الوفيات 80 ألفا و615 حالة.

The post الحكومة الإسبانية تؤكد قرب إلغاء فرض ارتداء الكمامة appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner