InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

الحكومة الألمانية الجديدة بصدد تسهيل إجراءات منح الجنسية واللجوء

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعتزم الحكومة الألمانية الجديدة تبسيط عملية الحصول على الجنسية الألمانية، إضافة لتحسين حقوق طالبي اللجوء وتيسير الهجرة للعاملين المهرة.

الحكومة الائتلافية التي تضم أحزاب كل من الاشتراكيين الديمقراطيين والخضر والديمقراطيين الأحرار، أعلنت أنها تخطط لجعل ألمانيا وجهة أكثر جذبا للمهاجرين، وتسهيل الحياة لطالبي اللجوء الراغبين في الاندماج.

وبحسب ما أفادت وكالة رويترز اليوم الخميس، فإن الائتلاف الجديد اتفق كذلك على تقديم قانون يتيح تعدد الجنسية. وحاليا يتطلب الحصول على الجنسية الألمانية عموما أن يتخلى طالبها عن أي جنسية أخرى رغم وجود استثناءات بينها مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

ومن المتوقع أن يمنح القانون الجديد الجنسية الألمانية للأطفال الذين يولدون في ألمانيا لوالدين أجنبيين لو كان أحدهما مقيما في ألمانيا بشكل قانوني لمدة خمس سنوات -وفقا للوكالة- التي أشارت إلى أنه سيتم استبدال الشرط الأساسي للحصول على الجنسية والمثير للجدل وهو “العيش وفقا لأسلوب الحياة الألماني” بمعيار أوضح في القانون الجديد.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: ألمانيا.. 77 ألف إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تتجاوز الـ 100 ألف

أما بالنسبة لطالبي اللجوء الذين لديهم إقامة مؤقتة في ألمانيا، سُيمكن القانون الجديد هذه الفئة من الحصول على إقامة أكثر أمانا، وإحضار أُسرهم بعد أربع إلى ست سنوات لو أحسنوا الاندماج في المجتمع.

جدير بالذكر أن الهجرة كانت قضية حاسمة في حملة الانتخابات الألمانية عام 2017 بعد قرار المستشارة أنغيلا ميركل فتح الباب أمام مئات آلاف اللاجئين في 2015، حيث تدفق قرابة مليون لاجئ في غضون أشهر قليلة غالبيتهم العظمى من سوريا.

The post الحكومة الألمانية الجديدة بصدد تسهيل إجراءات منح الجنسية واللجوء appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x