الحكم على صيدليّ بالسجن لثلاث سنوات، بتهمة إفساد جرعات لقاح

قالت وزارة العدل الأمريكية، أن Steven R. Brandenburg، البالغ من العمر 46 عاماً، و هو صيدلانيّ من ولاية Wisconsin، قد أقرّ بذنبه بعد محاولته إفساد مئات الجرعات من لقاح COVID-19، التي تنتجها شركة Moderna، وذلك لأنه كان متشككاً بشأنها، وصدر الحكمُ بسجنه لمدة ثلاث سنوات.
كما حُكم على Brandenburg أيضاً، بدفع حوالي 83.800 دولاراً كتعويضٍ للمستشفى الذي كان يعمل فيه، وذلك وفقاً لبيانٍ صدر من مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من Wisconsin.
وقالت وزارة العدل في بيانٍ في أواخر يناير/كانون الثاني، أن Brandenburg وافق على الاعتراف بالذنب في تهمتين تتعلقان بمحاولة العبث بالمنتجات الاستهلاكية، متجاهلاً التهوّر الذي يقوم به، والذي يمكن أن يؤدي لتعرضِ شخصٍ آخر لخطر الموت، أو الإصابة الجسدية.
أظهرت وثائق المحكمة أن Brandenburg، وهو صيدلاني في مستشفى في Grafton بولاية Wisconsin، قد قام بمحض إرادته، بإزالة صندوقٍ من قوارير لقاح COVID-19، من وحدة التبريد في المستشفى، خلال نوبتين متتاليتين خلال الليل في ديسمبر/كانون الأول الماضي.
كانت لدى Brandenburg بعض الشكوك حول اللقاحات بشكل عامٍ، ولقاح Moderna على وجه التحديد، وقام بنقلِ معتقداته هذه إلى زملائه في العمل على مدار العامين الماضيين على الأقل.
اعتقد Brandenburg أيضاً أن لقاح Moderna “مزودٌ بشريحة دقيقة”، وسوف يسبب العقم، لكل من يتلقّاه.
وقال Brandenburg عند النطق بالحكم إنه شعرَ “بخجلٍ كبيرٍ” لما قام به، وقدّم الاعتذار لزملائه في العمل، ولعائلته، وأهالي Grafton.
يُذكر، أنه يجب تخزين لقاح Moderna وشحنه مجمداً، ولكنّه لا يتطلب درجات حرارة شديدة البرودة، ويمكن تخزينه لمدة 30 يوماً، في ثلاجاتٍ ذات درجة حرارة قياسية.

The post الحكم على صيدليّ بالسجن لثلاث سنوات، بتهمة إفساد جرعات لقاح appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner