الحرب الأوكرانية قد تؤثر على أعمال التجارة في العالم لأكثر من عقد

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

الحرب الروسية في أوكرانيا قد تمتد أثارها على التجارة في العالم لأكثر من 10 سنوات. هذا ما أكده “كريستيان مومنتالر”، الرئيس التنفيذي لشركة “سويس آر إي إيه جي” للتأمين”.

وقال “مومنتالر” في مقابلة مع صحيفة “نويه تسورشر تسايتونج” السويسرية، أمس السبت: “الحرب الروسية الأوكرانية تعد جرس إنذار سيؤثر على الأعمال التجارية لمدة عقد من الزمن أو أكثر”.

وأضاف: “في غضون ساعات من الحرب، قررت شركة التأمين وقف الأعمال التجارية الجديدة في روسيا، حيث تصل أقساط التأمين إلى حوالي 100 مليون فرنك سويسري (107 ملايين دولار) سنويا”.

وذهب “مونتالر” في توقعاته إلى أن تداعيات الحرب الأوكرانية قد تصل حتى 20 عام مقبلة. وقال “ليس هناك طريق سهل للعودة، لهذا السبب توقفنا عن التعامل ليس فقط مع أشخاص وشركات تخضع للعقوبات، لكن مع الجميع”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وتسببت الحرب الروسية في ارتفاع أسعار الطاقة على مستوى العالم، مع توقعات أن يصل سعر برميل النفط نهاية هذا العام لأكثر من 200 دولار.

في هذا السباق، خفض مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) توقعاته للنمو الاقتصادي، هذا العام، بسبب الحرب حيث وتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6%، بعد توقعات سابقة بأن يشهد توسعا بنسبة 3.6%.

اقرأ أيضا: خبراء اقتصاد ألمان: التضخم يزيد من مخاوف دوامة أسعار وأجور

وقالت “أونكتاد”، إن كثيرا من التباطؤ سيلحق باقتصاد منطقة اليورو ، إذ توقعت أن يشهد نموا بنسبة 1.7 % فقط، أي نصف ما توقعته سابقا.

وعلى النقيض من ذلك، خفضت الهيئة الأممية توقعاتها للنمو في الولايات المتحدة إلى 2.4 بدلا من 3%. 

وفي سياق المشهد القاتم للاقتصاد الأوروبي، أظهرت دراسات استقصائية للأعمال، بحسب “وول ستريت جورنال”، تباطؤ التعافي الاقتصادي في أوروبا خلال الأسابيع الأولى من مارس/آذار االجاري، بعد الحرب الروسية الأوكرانية، بينما انتعش النشاط التجاري في الولايات المتحدة. 

The post الحرب الأوكرانية قد تؤثر على أعمال التجارة في العالم لأكثر من عقد appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع