الحد الأدنى للأجور في كيبيك مقارنةً ببقية المقاطعات الكندية

سيتم زيادة الحد الأدنى للأجور في كيبيك بنسبة 3.1٪ اعتباراً من مايو/أيار 2021 ، ليصبح المجموع 13.50 دولاراً في الساعة. إلا أن البعض يقول أن هذا غير كافٍ.

و على الرغم من أن العديد من المقاطعات في كندا لديها حد أدنى مختلف للأجور للطلاب والعاملين البالغين ، إلا أن كيبيك تقوم بوضع حد أدنى للأجور للعمال بشكل عام، و أجر آخر للعمال الذين يحصلون على دخل من الإكراميات.

نورد لكم فيما يلي الحد الأدنى للأجور في مختلف المقاطعة الكندية:

• أونتاريو

يبلغ الحد الأدنى للأجور في أونتاريو حالياً 14.25 دولار للساعة. وقد رفعت المقاطعة الأجور بمقدار 25 سنتاً في أكتوبر/تشرين الأول 2020 ، و على الرغم من كونها المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كندا ، تبقى أجور أونتاريو رابع أعلى مستوى في جميع أنحاء البلاد.

و ينطبق الحد الأدنى للأجور الخاص بالطلاب في أونتاريو، والذي يبلغ 13.40 دولار في الساعة، على أولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عام، والذين يعملون 28 ساعة في الأسبوع أو أقل في أيام المدرسة ، أو الذين يعملون أثناء العطلة المدرسية أو العطلة الصيفية.

يوكون

يشبه الحد الأدنى للأجور في يوكون الحد الأدنى للأجور في كيبيك، و سيرتفع إلى 13.85 دولار اعتباراً من أبريل/نيسان 2021.

و يمثل ذلك زيادة بنسبة 1٪ استناداً إلى مؤشر أسعار المستهلك لعام 2020 لشركة Whitehorse.

الأقاليم الشمالية الغربية

ارتفع الحد الأدنى للأجور في الأقاليم الشمالية الغربية بمقدار دولار واحد تقريباً في عام 2018. مع العلم أت المنطقة لا تقوم بزيادة الأجور بشكل سنوي.

و تبلغ أجورها الحالية 13.46 دولار للساعة، ومن غير المتوقع أن تزيد في عام 2021.

جزيرة Prince Edward

ارتفع الحد الأدنى للأجور في جزيرة Prince Edward بمقدار 60 سنت في عام 2020، لكنه سيرتفع بمقدار 15 سنت فقط في عام 2021 ليصبح المجموع الكلي للساعة 13 دولار.

Nunavut

تمتلك Nunavut أعلى حد أدنى للأجور بين المقاطعات في عام 2021 ، حيث يبلغ 16 دولار في الساعة لجميع العمال.

و من المهم ملاحظة أن تكاليف المعيشة المرتفعة في الإقليم الشمالي تجعل أجورها متناسبة مع بقية كندا.

ألبرتا

لا يزال الحد الأدنى للأجور في ألبرتا هو ثاني أعلى أجر في كندا، حيث يبلغ 15 دولار في الساعة لعامة السكان. لكن ومع ذلك، كان الحد الأدنى لأجور للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عام 13 دولارًا في الساعة اعتباراً من يونيو/حزيران 2019.

بريتيش كولومبيا

يبلغ الحد الأدنى للأجور في بريتيش كولومبيا حالياً 14.60 دولار للساعة ، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 15.20 دولار بحلول يونيو/حزيران 2021، وهي واحدة من أعلى الزيادات السنوية في كندا لعام 2021.

و على غرار كيبيك، لم تحدد بريتيش كولومبيا أجور الطلاب ، ولكنها غيرت الحد الأدنى للأجور بناءاً على مقدمي الخمور والعاملين الآخرين.

Nova Scotia

أعلنت حكومة Nova Scotia في أوائل يناير/كانون الأول أن الحد الأدنى للأجور سيرتفع اعتباراً من أبريل/نيسان 2021.

و سيحصل العمال الذين يكسبون الحد الأدنى للأجور على 12.95 دولار للساعة ابتداءاً من 1 أبريل/نيسان. وقد رفعت المقاطعة أجورها بمقدار دولار واحد في عام 2020.

Newfoundland و Labrador

ارتفع الحد الأدنى للأجور في Newfoundland و Labrador بمقدار 75 سنت في عام 2020، ليبلغ أجر الساعة حالياً 12.15 دولار.

و سترفع المقاطعة الحد الأدنى للأجور مرتين في عام 2021 ، في أبريل/نيسان وأكتوبر/تشرين الأول ، كلاهما بمقدار 25 سنت، ليصل الحد الأدنى إلى 12.65 دولار بحلول نهاية هذا العام.

Manitoba

يعتبر الحد الأدنى للأجور في Manitoba من أدنى المعدلات في كندا حيث بلغ 11.90 دولار للساعة اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول 2020. وهو ينطبق على جميع العمال بغض النظر عن العمر.

لكن ومع ذلك ، تنص المقاطعة على أن العمال المراهقين مقيدين في أنواع الواجبات التي يمكنهم القيام بها، ويجب عليهم إكمال دورة شهادة استعداد العمال الشباب للتعرف على معايير مكان العمل.

New Brunswick

يتراجع الحد الأدنى للأجور في New Brunswick عن Manitoba ليبلغ 11.70 دولار للساعة اعتباراً من أبريل/نيسان 2020.

و سيرتفع إلى 11.75 دولار للساعة في أبريل/نيسان 2021.

Saskatchewan

يبلغ الحد الأدنى للأجور في Saskatchewan أقل من 11.45 دولار للساعة، وهو الأدنى في كندا.

مع تطبيق بعض الاستثناءات ، مثل الزراعة أو مقدمي الرعاية الخاصة أو الرياضيين.

كيبيك

على الرغم من الزيادة البالغة 40 سنتاً ، فإن الحد الأدنى للأجور في كيبيك يتخلف عن المقاطعات الأصغر والأقل كثافة سكانية في كندا.

و بالرغم من وجود ثاني أكبر عدد من السكان في كندا في هذه المقاطعة، إلا أنها تملك سادس أعلى، أو ثامن أدنى حد أدنى للأجور في كندا.

المصدر: mtl blog

The post الحد الأدنى للأجور في كيبيك مقارنةً ببقية المقاطعات الكندية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner