الجرعات الرابعة من لقاح كورونا متاحة في أونتاريو..وإليك متى يجب أن تحصل على واحدة

اخبار كندا – يواصل الخبراء الطبيون في أونتاريو تشجيع الأشخاص على الحصول على جرعات معززة من لقاح كورونا، ولكن قد يختلف التوقيت بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا سابقا بالفيروس.
تقدم المقاطعة الجرعات الرابعة – أو الجرعات الداعمة الثانية – منذ ديسمبر 2021، حيث أن سكان أونتاريو الذين يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة، مؤهلون حاليا للحصول على جرعة رابعة من لقاح كورونا.
في هذا السياق، توصي الدكتورة دون بوديش، باحثة كندية في أمراض الشيخوخة ونقص المناعة وأستاذة في جامعة ماكماستر، الأشخاص المصابين مؤخرا بالفيروس بالانتظار ثلاثة أشهر بعد الإصابة للحصول على الجرعة التالية، حيث تستمر فعالية الأجسام المضادة في الجسم.
لكن أولئك الذين لم يمرضوا، فيجب أن يحصلوا عليه في أسرع وقت ممكن، حيث لا تزال أونتاريو في منتصف موجة Omicron.
جدير بالذكر أنه بعد مرور أربعة أشهر على الجرعة الأخيرة، تزداد احتمالية الإصابة بالعدوى، حيث قالت بوديش: “يفقد كبار السن والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة تلك الحماية بشكل أسرع قليلاً، لذا فإن هؤلاء هم الأشخاص الذين نريدهم أولاً أن يحصلوا على هذه الجرعات”.
مضيفة بأن الحصول على الجرعة المعززة الآن لن يحمي من العدوى فحسب، بل يضاف إلى ذلك أنه حتى ولو أصيب المرء، فإن شدة العدوى أقل والمدة أقصر، مانعة المشكلات التي يمكن أن تتطور من المرض.
لا توصي حكومة أونتاريو حاليا بأن يتلقى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما جرعة معززة.
بينما توصي المقاطعة في الوقت الحالي، بأن يتلقى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر جرعتهم المنشطة بعد ستة أشهر من جرعتهم السابقة، وأن يتلقى الشباب الذين يبلغون من العمر 18 عاما أو أكثر جرعات معززة بعد ثلاثة أشهر من آخر جرعة.
كذلك، قالت الدكتورة دينا كوليك، طبيبة الأطفال ومؤسسة Kidcrew، لقناة CTV News Toronto، إنه يُقترح بأن على الأطفال الذين أصيبوا سابقا بـكورونا قضاء ثلاثة أشهر بعد الإصابة للحصول على جرعة معززة، خلافا لذلك، توصي بالالتزام بالجدول الزمني.
في الختام، يمكن للأفراد المؤهلين حجز موعد لجرعة رابعة من خلال بوابة التطعيم الإقليمية، من خلال الاتصال بمركز الاتصال الإقليمي للقاحات على 1-833-943-3900، أو مباشرة من خلال وحدات الصحة العامة التي تستخدم أنظمة الحجز الخاصة بها، ومن خلال عيادة التطعيم التي يقودها السكان الأصليون، وفي الصيدليات المشاركة.

اقرأ أيضاً: بنك الاحتياطي الفيدرالي سيغطي فاتورة الشرطة التي بلغت قيمة 35 مليون دولار لاحتجاج قافلة الحرية في أوتاوا
أونتاريو ستمنح الأشخاص ما يصل إلى 28 ألف دولار لبدء حياتهم المهنية.. وإليك من هو المؤهل

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع