الثلوج تغطي كيبيك وتقطع الطرقات.. وتصعّب القيادة

أما وقد انطلقت نهاية الأسبوع، وبدأت تقلبات الطقس بشكل فوضوي ومُثلج نتيجة للرياح القوية التي نشرت الضباب وجعلت من القيادة مجازفة كبرى، وفيما سجلت التقديرات تراكماً للثلوج في كيبيك تجاوز الـ20 سم، فإنّ وزارة البيئة الكندية أطلقت تحذيرات للعديد من اللمناطق نتيحة لتساقط الثلوج مؤكدة أنّ تساقط الثلوج بغزارة سيتسبب بقطع الطرقات

أول عملية لإزالة الثلوج

تزامناً ونتيجة للتراكمات الثلجية التي شهدتها ليلة الجمعة – السبت، والمتوقع تواصلها حتى صباح غدٍ الأحد، فإنّ مدينة مونتريال أعلنت عن إطلاق أوّل عملية رفع كاملة للثلوج هذا العام، بتمام 7:00 من صباح غدٍ الأحد، لتؤمن الحركة من وإلى المواقع ذات الأولوية، كالمستشفيات وشبكات النقل العام، مؤكدة أنّ هذه العمليات ستستمر “طالما كان ذلك ضرورياً لضمان سلامة الحركات”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وستنطلق حوالى 2200 آلية لإزالة الجليد عبر المدينة لتنظيف الشوارع والأرصفة ومسارات الدراجات، حيث دعت المدينة السكان للاستفادة من 8400 مكان مجاني لوقوف السيارات أثناء إزالة الجليد، تم تحديدها على خريطة متاحة على موقع ville.montreal.qc.ca/deneigement أو عبر تطبيق Info-Neige MTL.

ضمان السلامة

وأكدت عمدة المدينة فاليري بلانت أنّ “أولويتنا ضمان السلامة وتسهيل السفر لجميع المستخدمين ودعت المشاة وراكبي الدراجات وسائقي السيارات إلى توخي الحذر والتخطيط لرحلاتهم من أجل تسهيل سير العمليات بسلاسة

من جهتها، أعلنت مدينة Longueuil عن إجراءاتها بعد تساقط الثلوج الجميل الذي غطى التربة في المنطقة، حيث سيتم حظر وقوف السيارات في الشوارع بين منتصف ليل 2 – 3 كانون الثاني / يناير الجاري، وحتى 6:00 صباحاً، في جميع أنحاء Longueuil.

كن حذراً على الطرقات

أما في ما يتعلق بالقيادة على الطرقات، فقد أعلنت Transports Québec عن العديد من مخارج الطرق في Autoroute 25 في Saint-Roch-de-l’Achigan، في 640 في شارع Théodore-Viau و Autoroute 15 في Boisbriand .

وفي Montérégie و Lanaudière و Laurentians، الطريق مغطى بالثلوج أو مغطى بالثلوج جزئيًا على شبكة الطرق بأكملها تقريباً. في حين في EStrie، الطريق 108 مغطى جزئياً بالثلوج القاسية بين منطقة لينوكسفيل وتقاطع الطرق 147 و 108 في ووترفيل.

السيناريو مماثل على الطريق 147 بين الطريق 108 و Coaticook، كما يجب توخّي الحذر في منطقة مدينة كيبيك وفي موريسي، حيث يكون الطريق مغطى بالثلوج أو مغطى جزئيًا بالثلوج على شبكة الطرق بأكملها. ويتسبّب تساقط الثلوج في جنوب كيبيك في جعل الحياة صعبة على سائقي السيارات.

The post الثلوج تغطي كيبيك وتقطع الطرقات.. وتصعّب القيادة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1907 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع