التفاصيل الكاملة عن مساعدة الـ 500 دولار في الأسبوع.. لمَنْ يعتنون بطفل أثناء الجائحة

لكل مَنْ يرعى طفلاً أقل من 12 عاماً خلال جائحة COVID-19، فقد تكون مؤهّلاً للحصول على ميزة (Canada Recovery Caregiving Benefit – CRCB)، فهي ميزة تم إقرارها لدعم الآباء الذين لا يزالون يتأثّرون بإغلاق المدارس والتعلّم عن بُعد، كذلك أولئك الذين يحتاجون إلى البقاء في المنزل بسبب إغلاق دور الحضانة.

لذا فإنّ كل من يرعى طفلاً في المنزل الآن، فإليكم ما تحتاجون إلى معرفته:

ما هو CRCB؟

يُعدُّ CRCB واحداً من مزايا COVID-19 الكندية، وهو مصمّم ليحل محل ميزة الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB).

اشتراكات التلفزيون العربي

وفي حين أنّ المزايا الأخرى تدعم العاطلين عن العمل في الوقت الحالي أو الذين قد يكونون مرضى بفيروس COVID-19، فإنّ CRCB موجود لمساعدة الآباء ومقدّمي الرعاية، وعلى وجه الخصوص، فهو يدعم أي شخص في المنزل الآن يعتني بأحبائه، بدلاً من الذهاب إلى العمل.

ولتكون قادراً على التقدّم بطلب للحصول على التمويل، يجب على المطالبين استيفاء جميع معايير الأهلية الحكومية، بما في ذلك العمل أو العمل لحسابك الخاص في اليوم السابق لفترة التقديم الأولى.

كم مرّة يمكن الحصول على CRCB؟

توفّر الميزة للمتقدّمين المؤهّلين 500 دولار في الأسبوع لكل أسرة.

ونظراً إلى أنّ جميع مزايا COVID-19 الحكومية خاضعة للضريبة، فإنّ CRA تحجب 10% من المصدر، وهذا يعني أن المطالبين سيحصلون على 450 دولاراً أمريكياً بعد الضريبة لكل فترة أسبوع واحد.

ويمكن للأسرة التقدّم لمدّة 26 أسبوعاً كحد أقصى بين 27 أيلول / سبتمبر 2020 و25 أيلول / سبتمبر 2021، وسيبقى الدفع كما هو كل أسبوع، بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة الذين يتم الاعتناء بهم، كما أنّ الميزة ستبقى دون تغيير بغض النظر عن مقدار الدخل الذي يخسره الفرد أو الأسرة.

مَنْ يمكنه التقدّم بطلب للحصول على CRCB؟

وفقاً للحكومة الفيدرالية، فإن CRCB أُقرّت لدعم الكنديين العاملين لحسابهم الخاص، الذين لا يستطيعون العمل لأنّهم يعتنون بالعائلة أثناء الوباء المستمر.

كما يجب ألا يكون مقدّمو الطلبات قادرين على العمل بنسبة 50% على الأقل من أسبوعهم العادي لأنهم يعتنون بشخص آخر. وهذا يشمل الأطفال دون سن 12 عاماً أو أفراد الأسرة الذين يحتاجون إلى “رعاية تحت إشراف”.

ويمكن للوالدين أو مقدّمي الرعاية التقدّم بطلب للحصول على المخصّصات إذا كانت المدرسة أو الرعاية النهارية للطفل أو المنشأة العادية غير متوفرة في الوقت الحالي.

ويمكن أن يدعم أيضًا أولئك الذين يعتنون بشخص مريض أو يعزل نفسه أو “معرّض لخطر الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة بسبب COVID-19”.

ومن الجدير الإشارة إلى أنّه يمكن لشخص بالغ واحد فقط لكل أسرة التقدّم للحصول على المخصّصات كل أسبوع، بغض النظر عن عدد الأطفال.

يمكنكم التقدم للحصول على المساعدة عبر هذا الرابط 

The post التفاصيل الكاملة عن مساعدة الـ 500 دولار في الأسبوع.. لمَنْ يعتنون بطفل أثناء الجائحة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1831 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع