التفاصيل الجديدة الخاصّة بقواعد الموسم الضريبي الحالي

سيكون موسم الضرائب القادم لا مثيل له بسبب جائحة COVID-19، و إذا حصلت على إحدى المساعدات المتعلقة بـالوباء العام الماضي، فقد تكون مديوناً بشكل أكبر من السنوات السابقة. أما في حال أمضيت جزءاً من عام 2020 في العمل من المنزل، فقد ينتهي بك الأمر باسترداد ضريبي أكبر من المعتاد.

نورد لك فيما يلي التفاصيل الخاصة بالقواعد الجديدة لهذا الموسم الضريبي:

هل تم تمديد الموعد النهائي؟

على الرغم من كون هذا الموسم الضريبي أكثر تعقيداً ، إلا أن وكالة الإيرادات الكندية (CRA) لم تمدّد الموعد النهائي للإيداع الضريبي. و لا يزال تاريخ الاستحقاق هو 30 أبريل/نيسان لمعظم الكنديين و 15 يونيو/تموز لأصحاب الأعمال الحرة.

و لتجنّب رسوم الفائدة، سيتعين على الكنديين دفع أي ضرائب مستحقة بحلول 30 أبريل/نيسان لكن لا يتعين على الجميع الامتثال لهذه القاعدة هذا العام.

و لن يضطر الأشخاص الذين لديهم إجمالي دخل خاضع للضريبة يبلغ 75000 دولار أو أقل، وحصلوا على مساعدة أو أكثر من مساعدات COVID-19 المدرجة أدناه ، إلى دفع ضرائبهم حتى 30 أبريل/نيسان 2022.

قائمة المساعدات:

• إعانة الاستجابة الطارئة الكندية (CERB).

• منحة الطالب الكندية الطارئة (CESB).

• إعانة التعافي الكندية (CRB).

• منحة الرعاية الكندية للشفاء (CRCB).

• إعانة التعافي الكندية (CRSB).

• مزايا تأمين العمل  E I

• إعانات الطوارئ الإقليمية المماثلة.

و قال Francesco Sorbara ، السكرتير البرلماني لوزير الإيرادات إن الكنديين المؤهلين سيحصلون على مدة سنة بعد الموعد النهائي للتقديم في 30 أبريل/نيسان 2021 لدفع أي دين ضريبي دون مواجهة رسوم الفائدة.

كما يحتاج أولئك الذين يتأهلون لتأجيل الدفع إلى التقديم في الوقت المحدد إذا كانوا مدينين بالضرائب، و إلا سيواجهون غرامة التقديم المتأخر.

هل سأدين بضرائب على المساعدات الحكومية الخاصة بي؟

تعتبر المساعدات المذكورة أعلاه دخلاً خاضعاً للضريبة ، لذلك قامت الحكومة بتأجيل دفع الضرائب لمساعدة العديد من الكنديين الذين سيتعين عليهم دفع ضرائب على المساعدات الخاصة بهم.

ولكن الحكومة لم تقتطع أي ضرائب على مساعدات CERB و CESB التي تلقاها الكنديون في عام 2020.

إلا أنها اقتطعت ضريبة بنسبة 10٪ للأشخاص الذين حصلوا على مساعدات CRB و CRCB و CRSB .

وأكد خبير الضرائب Jamie Golombek أن العديد من هؤلاء الأشخاص سيظلون مدينين بأموال الحكومة، حيث يتم فرض ضرائب على دخل معظم الكنديين بمعدل أعلى بكثير من 10٪.

هل تعمل من منزلك؟ إذاً طالب بمستحقاتك

عمل العديد من الكنديين من منازلهم بسبب الوباء لجزء من عام 2020 ، ما يعني أنهم قد يكونون مؤهلين للحصول على خصم ضريبي لنفقات المكتب المنزلي.

و يجب أن تكون قد عملت من المنزل لأكثر من 50٪ من الوقت لمدة أربعة أسابيع متتالية على الأقل العام الماضي من أجل الحصول على هذا الخصم.

كما يوجد طريقتان للحصول على خصم نفقات مكتب المنزل:

الطريقة الأولى :هي الطريقة التفصيلية ، والتي تتضمن حساب النسبة المئوية لتكاليف منزلك، مثل الطاقة المائية والإيجار والإنترنت، و التي يمكن تطبيقها على مكتب منزلك ،و أنت مطالب بحفظ جميع الإيصالات ذات الصلة.

الطريقة الثانية: هي أقل تعقيداً، حيث أدخلت CRA طريقة جديدة مؤقتة بسعر ثابت، تسمح للموظفين بالمطالبة بخصم ضريبي قدره 2 دولار عن كل يوم عملوا فيه من المنزل ، بحدٍّ أقصاه 400 دولار.

مثال على الطريقة الثانية:

يعمل مطور البرمجيات Pat Suwalski من Nepean في أونتاريو من منزله منذ أبريل/نيسان 2020. و قدم ضرائبه يوم الأربعاء باستخدام طريقة السعر الثابت وقال إن الأمر استغرق دقائق فقط لحساب الخصم الخاص به.

قام بإحصاء 188 يوم عمل من المنزل العام الماضي. و ضرب ذلك ب2 دولار في اليوم، ليحصل على ائتمان ضريبي قدره 376 دولار.

ما هي الطريقة التي يجب أن تختارها إذا كنت تعمل من المنزل هذا العام؟

قال Golombek إن طريقة السعر الثابت قد تكون الخيار الأفضل إذا كنت تمتلك منزلاً ، لأنها أسهل ومن المحتمل أنك ستكسب أكثر.

يعود السبب في ذلك لأن مدفوعات الرهن العقاري عادةً ما تكون أكبر فاتورة شهرية لمالك المنزل، و لا يمكن المطالبة بها كمصروفات مكتب منزلي.

بينما يمكن للمستأجرين المطالبة بجزء من إيجارهم بناءاً على مساحة مكتبهم في المنزل.

الائتمان الضريبي الرقمي

أشار Golombek أيضاً إلى أحد المشاكل الجديدة في موسم الضرائب القادم ، وهي أن الحكومة تقدم إعفاءات ضريبية للأشخاص الذين اشتركوا في خدمات الأخبار الرقمية في عام 2020.

حيث يمكن للكنديين المطالبة بما يصل إلى 500 دولار للاشتراك في وسائل الإعلام الكندية المؤهلة، مثل الصحف والمجلات ومواقع الويب والمدونات الصوتية، التي ليس لديها ترخيص بث وتقدم محتوى إخباري بشكل أساسي.

كما قالت CRA أنها ستنشر قائمة بالاشتراكات المؤهلة على موقعها على الإنترنت في مارس/آذار وأنها ستشمل المنظمات التي ترغب في نشر المعلومات للجمهور فقط.

و أضافت أنها عززت الموارد في مركز الاتصال الخاص بها، حيث تتوقع حجم مكالمات أعلى من المعتاد في موسم الضرائب القادم.

للمزيد من المعلومات، يمكنك الاتصال بخط المعلومات الضريبية CRA على الرقم 1-800-959-8281.

مواضيع ذات صلة :

The post التفاصيل الجديدة الخاصّة بقواعد الموسم الضريبي الحالي appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner