“البتكوين لم تعُد اختيارية”: المستثمرون يتحدثون عن إطلاق Paypal لخدمات العملات المشفرة

منحت أنباء إطلاق Paypal خدمات للعملات المشفرة موضوعاً دسماً يتحدث فيه المستثمرون في العملات المشفرة. في حين يرى العديد من مستخدمي العملات المشفرة أن الخبر سيصب في صالح ارتفاع أسعار العملات، يُشير بعضهم إلى بعض أوجه القلق التي ينبغي أن يعرفها المستثمرون.

كل البنوك الكبرى مجتمعة لتناقش دعم البتكوين

أشعلت أنباء اعتزام خدمة المدفوعات Paypal إطلاق خدمة تمكن العملاء من شراء والاحتفاظ بالعملات المشفرة وبيعها مباشرة من حساباتهم على Paypal الكثير من النقاش داخل مجال العملات المشفرة. سيتمكن العملاء أيضاً من دفع مقابل السلع والخدمات في 26 مليون متجر يقبل PayPal وسيلة للدفع باستعمال العملات المشفرة في حساباتهم.

وقد رأى أغلب مجال العملات المشفرة الأخبار على أنها ستؤدي إلى ارتفاع أسعار العملات المشفرة بشدة، وقد ارتفع السعر بالفعل فوق مستوى 13 ألف دولار. وغرد المدير التنفيذي لشركة Virgin Galactic، تشاماث بالهابيتيا، استجابة لخبر Paypal يوم الأربعاء، 21 أكتوبر/تشرين الأول: “بعد خبر Paypal، كل البنوك الكبرى مجتمعة لتناقش دعم البتكوين. وهذا لم يعد أمراً اختيارياً”.

تسمح اللوائح التنظيمية في الولايات المتحدة للبنوك بتوفير خدمات العملات المشفرة. وأكد مكتب مراقب العملة بالولايات المتحدة (OCC) بالفعل أن البنوك الفيدرالية مسموح لها بتقديم خدمات إدارة الأصول المشفرة.

وقال ريان سيلكس، مؤسس Messari: “أخيراً، تنضم Paypal إلى سباق البتكوين، بـ346 مليون مستخدمٍ و26 مليون تاجر، وهي ‘البنك’ العشرون الأضخم من حيث حجم الودائع. وبين Paypal، وSqaure، وGrayscale، يمكن أن نقول بثقة إن عملات البتكوين (BTC) المتبقية ستلتقطها الشركات العامة بسرعة”.

مؤخراً، أعلنت شركة Square أنها ستضع 1% من الأصول الكلية للشركة في عملات بتكوين، بقيمة 50 مليون دولار تقريباً. أما شركة Grayscale Investments فجمعت الكثير من عملات البتكوين، وأضافت مليار دولار من منتجات العملات المشفرة في الربع الثالث.

وقال فيجاي بوياباتي، أحد مستخدمي تويتر: “لم يغب عن نظر Paypal أن شركة Square جنت الكثير من الأرباح حين سمحت لمستخدميها بتداول البتكوين. وستعرف المزيد من المؤسسات المالية وخدمات معالجة الدفع هذا قريباً. إن مداخل سوق العملات المشفرة من السوق النقدية تزداد بسرعة كبيرة”.

لا تحويل لعملات البتكوين خارج PayPal

يبدو أن التنبؤات بزوال عملة البتكوين قد خابت (IStock)
يبدو أن التنبؤات بزوال عملة البتكوين قد خابت (IStock)

لكن بعض المستخدمين انتابتهم مخاوف من سياسة Paypal بعدم السماح للمستخدمين بنقل العملات المشفرة من وإلى المنصة. إذ قالت الشركة: “حالياً يمكنك فقط الاحتفاظ بالعملات المشفرة التي تشتريها على Paypal في حسابك. إضافةً إلى ذلك، لا يمكن نقل العملات المشفرة إلى حساباتٍ أخرى على أو خارج Paypal. أنت تمتلك العملات المشفرة التي تشتريها على Paypal، لكن لن نزودك بمفتاح خاص”.

وقال حساب باسم Plan B على تويتر، اشتهر بنموذجه لتوقع سعر البتكوين: “إن العملات المشفرة في حساب Paypal لا يمكن تحويلها إلى حسابات أخرى على Paypal أو خارجها. لذا كل هذا ما هو إلا هراء كبير من Paypal، فهي مجرد مدخلات في قاعدة بياناتٍ مركزية عند Paypal، لا علاقة لها بالبتكوين”.

وحذر المحامي جيك شيرفنسكي تحذيراً مماثلاً: “انظروا، أنا أتفهم أن الحماس لـ Paypal مغرٍ، وكذلك تجاهل حقيقة حظر التحويلات إلى حسابات أخرى أو سحب العملات لإدارتها ذاتياً. لكن إن كنت لا تمتلك مفاتيحك الخاصة، فهل هذه عملات بتكوين أصلاً؟ إلى متى سنضحي لكي ‘يرتفع السعر’؟”.

وقال مستخدم تويتر هوب فريهايت إنه ليس منبهراً بإعلان Paypal، لأنها “لن تسمح للمستخدمين بسحب عملات البتكوين. إنها مجرد منصة مغلقة للمضاربة على سعر البتكوين، وعلى الأرجح ستفرض رسوماً باهظة على المستخدمين. البتكوين لا تحتاج إلى Paypal”.

إنفاق البتكوين خاضع للضرائب

وتساءل البعض عن إمكانية دفع الضرائب على العملات المشفرة المُنفقة من حسابات Paypal. كتبت شيهان تشاندراسيكيرا من موقع Cointracker: “العملات المشفرة مثل البتكوين تعتبرها دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية من الممتلكات. وهذا يعني أنك في كل مرة بيع أو تداول أو تنفق العملات المشفرة في عملية شراء، فإن هذا حدثٌ خاضع للضرائب”. واستشهدت شيهان بقول Paypal إن المستخدمين “سيمكنهم تحويل رصيد العملة المشفرة فوراً إلى عملة نقدية، مع ضمان القيمة ودون رسوم تزايدية”. وتشرح شيهان: “هذا يعني أن كل مرة يشتري فيها المستخدم سلعة أو خدمة من تاجر، ستقوم Paypal تلقائياً بتحويل العملة المشفرة إلى عملة نقدية، ما يُمثل التزاماً ضريبياً على المستهلك”.
هذا الموضوع مترجم عن موقع Bitcoin News.

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 912 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع