الاعتداء على مسجد من قبل جماعة يسارية شرقي ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية الثلاثاء، عن تعرض مسجد في مدينة “لايبتسيغ” في ولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا لهجوم ليلة أمس الأثنين، فضلا عن إشعال النار في صناديق القمامة القريبة من المكان.

وقال متحدث باسم الشرطة إن النتائج الأولية تشير إلى أن المسجد تضرر جراء تجمع قام به حوالي 100 شخص ملثم صنفتهم الشرطة على أنهم جماعة يسارية.

وأضاف أن الأشخاص ساروا عبر شارع “أيزنبان” في “شرق لايبزيغ”، وأشعلوا الألعاب النارية في المسجد، كذلك أشعلوا النار في علب القمامة وألحقوا أضرارا بخمس سيارات من خلال رمي الزجاجات، كما تم إلقاء أكياس طلاء وأحجار على دورية للشرطة.

وأكد أن المسجد تعرض لاعتداء بمواد صلبة وبألعاب نارية، وهو ما تسبب في تحطم 4 نوافذ وأضرار في مبنى المسجد نفسه.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأوقفت السلطات الألمانية، 12 شخصا بتهمة الاعتداء على مسجد “السلطان أيوب”التابع للاتحاد الإسلامي التركي، قبل أن يتم أطلاق سراحهم، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

اقرأ أيضا: بدعوى التطرف.. الداخلية الفرنسية تغلق 21 مسجدا

وبحسب المصادر فإن الإضرار التي لحقت بالمسجد والمنطقة القريبة منه تقدر بنحو 30 ألف يورو. ولم يتضح لغاية الآن فيما إذا كان المسجد قد تعرض للاعتداء عمدا أم لا.

جدير بالذكر أنه سبق أن أعلنت مدينة كولونيا الألمانية في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، السماح لأكبر مسجد في ألمانيا برفع الأذان لصلاة الجمعة عبر مكبرات الصوت، في اتفاق بين المدينة والجالية المسلمة.

الاتفاق يقضي ليس بتخفيف القيود فحسب، بل السماح لجميع مساجد المدينة البالغ عددها 35 مسجدا، برفع أذان الجمعة لمدة تصل إلى 5 دقائق، وفقا لمبادرة مدتها عامان.

The post الاعتداء على مسجد من قبل جماعة يسارية شرقي ألمانيا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع