الاتحاد الأوروبي يعتزم اقتراح مساعدات لتركيا لدعم اللاجئين السوريين

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

أكد الاتحاد الأوروبي أنه بصدد اقتراح مساعدات مالية إضافية لأنقرة بهدف دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية “آنا بيسونيرو” التي أكدت أمس الأربعاء خلال مؤتمر صحافي، بأن قضية دعم اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا، كان أحد أهم بنود قمة قادة الاتحاد الأوروبي، التي انعقدت في مارس/آذار الماضي.

وأضافت بأن المحادثات لا تزال مستمرة بين الدول الأعضاء لبحث تمديد اتفاق الهجرة الموقع مع أنقرة في 2016، مشيرة إلى أن تقديم مقترح لذلك سيكون في أقرب وقت ممكن.

وتستضيف تركيا نحو 3.6 مليون لاجئ سوري، وصلوا البلاد على دفعات منذ العام 2011 هربا من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين بعد ثورة شعبية طالبت بإسقاطه.

وكان مؤتمر بروكسل الخامس للمانحين حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي يهدف لمساعد اللاجئين السوريين في داخل البلاد ودول الجوار قد عقد نهاية الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: “جثة متعفنة” .. الشرطة الألمانية تعثر على سوري مقتولا داخل شقته

وتعهدت الدول والمنظمات الدولية المشاركة في المؤتمر بمنح 6.4 مليارات دولار لدعم السوريين، منها 4.4 مليارات خلال العام الجاري، ومليارين دولار لعام 2022. وكانت ألمانيا في مقدمة تلك الدول حيث تعهدت بتقديم 2 مليار دولار .

الجدير بالذكر أن أنقرة وبروكسل توصلتا في 18 مارس/ آذار 2016 إلى اتفاق، اوقفت بموجبه تركيا تدفق اللاجئين من أراضيها نحو أوروبا، مقابل تقديم الاتحاد الأوروبي لأنقرة مساعدات مالية بمليارات اليوروهات لصالح اللاجئين السوريين.

The post الاتحاد الأوروبي يعتزم اقتراح مساعدات لتركيا لدعم اللاجئين السوريين appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner