الاتحاد الأوروبي يخطط لحظر كامل النفط الروسي بنهاية 2022

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

يخطط الاتحاد الأوروبي لفرض حظر على كامل النفط الروسي بحلول نهاية العام الحالي 2022، مع فرض قيود على الواردات تدريجيا حتى ذلك التاريخ، وفق ما نقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأحد عن مصادر دبلوماسية في التكتل.

وقالت المصادر إن “التكتل يميل إلى فرض حظر على واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام، وذلك بعد محادثات بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد مطلع الأسبوع”.

وأضافت المصادر -رفضت الكشف عن هويتها-، أن القرار بشأن العقوبات الجديدة يمكن اتخاذه الأسبوع المقبل خلال اجتماع لسفراء الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن “بعض دول الاتحاد الأوروبي قادرة على إنهاء استخدامها للنفط قبل نهاية عام 2022، لكن دولا أخرى، لا سيما الأعضاء في الجنوب، قلقة من التأثير على الأسعار”.

وبحسب المصادر فإن”ألمانيا، وهي واحدة من أكبر مشتري النفط الروسي، مستعدة على ما يبدو للموافقة على وقف الاستيراد في نهاية عام 2022، لكن لا تزال هناك تحفظات من دول مثل النمسا والمجر وإيطاليا وسلوفاكيا”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وذكرت أن الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية على روسيا منذ غزوها لأوكرانيا نهاية فبراير / شباط الماضي، لم يتم طرحها بشكل رسمي، ويمكن حدوث تغيرات جديدة عليها.

وكانت المفوضية الأوروبية التي تنسق تحرك الاتحاد الأوروبي، أجرت محادثات أطلق عليها اسم “طوائف” مع مجموعات صغيرة من دول الاتحاد الأوروبي وتهدف إلى تشديد خطتها للعقوبات قبل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: شولتس يدافع عن نهج ألمانيا في إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا

ومن المقرر أن يجتمع وزراء الطاقة بالاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية غدا الاثنين لمناقشة القضية.

والثلاثاء الماضي قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، إن بلاده “تأمل إيجاد وسيلة في غضون أيام لإبدال النفط الروسي بإمدادات من مصادر أخرى”، مضيفا أن ألمانيا “يمكنها عندئذ أن تنفذ حظرا للاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسي”.

في غضون ذلك، اقترحت بعض دول الاتحاد الأوروبي اختيار حد أقصى للسعر الذي هم على استعداد لدفعه مقابل التخلي عن النفط الروسي، لكن الخطة ستجبرهم على دفع أسعار أعلى للحصول على إمدادات من أماكن أخرى.

The post الاتحاد الأوروبي يخطط لحظر كامل النفط الروسي بنهاية 2022 appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع