الإيرادات الكندية تصدر تحذيرات وتنبيهات بشأن المساعدات المالية الجديدة

اخبار كندا – أعلنت وكالة الإيرادات الكندية “CRA” عن المزيد من التفاصيل حول ميزة التعافي الكندية الجديدة “CRB” التي تبلغ 2000 دولار، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها يوم 12 أكتوبر.

عندما كشفت الحكومة الفيدرالية عن ميزة CRB أشارت إلى أنها ستوفر للكنديين العاطلين عن العمل 500 دولار أسبوعيا، لمدة 26 أسبوعا.

لكن وكالة الإيرادات قدمت معلومات جديدة عن الأهلية بالإضافة إلى مبلغ الميزة.

ذكرت وكالة الإيرادات أنها عملت على معالجة أوجة القصور الموجودة سابقا في مساعدات CERB حيث حافظت على فترة الاستحقاق لمدة أسبوعين بدلا من أربعة أسابيع.

ومددت وكالة الإيرادات CRB لمدة عام، مما يعني أن الشخص المؤهل للميزة الجديدة سيكون بإمكانه المطالبة بالمخصصات لمدة 26 أسبوعا.

كما أشارت إلى 3 قرارات جديدة سيتم اتخاذها مع ميزة CRB:

1. فرض عقوبة عند رفض العمل

من أبرز المشكلات الموجودة في مساعدات CERB كانت فقدان المساعدات إذا كنت قد حصلت على أكثر من 1000 دولار أثناء فترة الاستحقاق، مما جعل السكان يرفضون أي عمل يبلغ راتبه أقل 2000 دولار في الشهر، لذا قررت وكالة الإيرادات الكندية تقديم ميزة  CRB حتى للذين يعملون لكن انخفض متوسط دخلهم الأسبوعي بنسبة 50 في المائة.

وأعلنت عن عقوبة ستفرض على كل من يرفض العمل المعروض عليه، حيث ستقلل من فترة ميزة CRB إلى 16 أسبوعا بدلا من 26 أسبوعا.

كما ستغلق نافذة تطبيق CRB على الإنترنت لمدة 10 أسابيع، وفي هذا الحالة لا يمكن الحصول على CRB خلال هذه الفترة، كما ستكرر وكالة الإيرادات العقوبة إذا رفض الشخص العمل مرة أخرى.

2. ضريبة بنسبة 10 في المائة على CRB

أدخلت وكالة الإيرادات الكندية ضريبة 10 في المائة على قيمة ميزة CRB.

مثال: إذا تقدمت بطلب للحصول على CRB خلال فترة أسبوعين، فستحصل على 900 “أي تم خصم 10 في المائة من 1000 دولار”، وستنفذ الضريبة على كل طلب.

بالإضافة إلى ذلك سيدخل مبلغ  900 دولار من CRB إلى الدخل الخاضغ للضريبة لعامي 2020 و2021.

3. تحديد الدخل السنوي عند 38 ألف دولار

حددت وكالة الإيرادات الكندية الدخل السنوي عند 38 ألف دولار.

مثال: إذا حصلت على دخل شهري يبلغ 3000 دولار ستكون مؤهل للحصول على 2000 دولار من ميزة CRB، لكن سيقل مبلغ CRB بمقدار 0.5 دولار لكل دولار ستحصل عليه فوق مبلغ الـ 38 ألف ولار.

اقرأ ايضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع