الإحصاءات الكندية : متوسط الأجور للقادمين الجدد وصل إلى مستوى قياسي قبل عامين

بلغ متوسط الأجور للمهاجرين الجدد الذين تم قبولهم في كندا في عام 2018 هو الأعلى على الإطلاق، وذلك بحسب تقريرٍ صادرٍ عن هيئة الإحصاء الكندية في 1 فبراير/شباط.

وقد بلغ متوسط ​​الأجر السنوي 30،100 دولار في عام 2018، بعد أن كان 26500 دولار في عام 2017.

وعلى الرغم من تراجع الفجوة بين أجور المهاجرين والكنديين، إلا أن متوسط ​​الأجور للكنديين بلغ 37400 دولار في عام 2018. وكان متوسط ​​الأجور أعلى للأشخاص الذين لديهم تصريح دراسة وعمل (44000 دولار) وأولئك الذين لديهم تصريح عمل فقط ( 39100 دولار).

وحددت بعض الخصائص الاجتماعية والاقتصادية أجوراً أعلى للمهاجرين مثل إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، والخبرة المهنية قبل الهجرة، وفئة القبول بالإضافة إلى عوامل أخرى.

اشتراكات التلفزيون العربي

و يمكن أن تكون الأجور المرتفعة للمهاجرين ناتجة عن زيادة عدد المهاجرين الذين يملكون خبرة ما قبل القبول في كندا، حيث امتلك معظم المهاجرين الذين قدموا إلى كندا في عام 2017 خبرة في العمل أو الدراسة، أو طالبوا بوضع اللاجئ قبل القبول.

كما جاء في التقرير أن تجربة القبول المسبق، والتي يمكن أن تزود المهاجرين بالمهارات اللغوية والمعرفة بسوق العمل، يمكن أن تساعد المهاجرين على الاستقرار بشكل أسرع من أولئك الذين ليس لديهم خبرة في القبول المسبق.

وقد اختلفت نتائج المهاجرين أيضاً بالاعتماد على البلد الذي ينتمون إليه، حيث حصل المهاجرون الاقتصاديون المولودون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل على أعلى متوسط ​​للأجور بعد 10 سنوات من القبول، بينما شهد القادمون من إيران ومصر والجزائر أعلى نسبة زيادة في متوسط ​​الأجور خلال نفس الفترة.

مع العلم أن معظم المهاجرين الذين عملوا في كندا قبل التقدم للحصول على الإقامة الدائمة، بقيوا في مقاطعة القبول الخاصة بهم، حيث بقي حوالي 87٪ منهم بعد خمس سنوات من وصولهم. وشهدت أونتاريو أعلى معدل احتفاظ إقليمي، تليها ألبرتا ثم بريتيش كولومبيا.

كما شوهدت معدلات احتفاظ مماثلة بعد 10 سنوات من القبول بين أولئك الذين قدموا إلى كندا في عام 2008.

ولا تزال أونتاريو تتمتع بأعلى المعدلات، إلا أن بريتيش كولومبيا تقدمت على ألبرتا بنسبة 0.1٪.

ومن المرجح أن يظل طالبو اللجوء وتصاريح العمل في مقاطعة قبولهم، حيث بلغ معدل الاحتفاظ الإجمالي بعد 10 سنوات في كندا 85.4٪.

The post الإحصاءات الكندية : متوسط الأجور للقادمين الجدد وصل إلى مستوى قياسي قبل عامين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع