الأول من نوعه في كندا …تغطية خلوية كاملة الآن في مترو مونتريال

مونتريال : تم توسيع نطاق التغطية الخلوية للهواتف المحمولة لتشمل أخيرا شبكة مترو مونتريال وهو الإنجاز الأول من نوعه في كندا ومن بين الأوائل حول العالم .

استغرق الأمر سبع سنوات و 50 مليون دولار لتوصيل شبكة مترو مونتريال بالكامل لمنحها تغطية خلوية من طرف إلى آخر.

يأخذ معظم المستخدمين الآن تغطية الهاتف الخلوي في المترو كأمر مسلم به ، حيث تم توصيل الجزء المركزي من شبكة المترو لعدة سنوات.

 ومع ذلك ، يوم الخميس ، ستتم تغطية المحطات الثلاث الأخيرة: Jolicoeur و Monk و Angrignon على الخط الأخضر رسميًا بواسطة الشبكة ، مما يجعل المترو أول نظام مترو أنفاق تحت الأرض في كندا يتمتع بتغطية خلوية كاملة ، وواحد من الأوئل في العالم .
لم تكن هناك تكلفة على STM ، التي قدمت بعض الدعم من خلال تنسيق جداول العمل وإعارة شاحنة لأطقم العمل من خلال النفق.

اشتراكات التلفزيون العربي

كانت الشركات الخلوية نفسها هي التي دفعت فاتورة العمل ، بل إنها تدفع رسومًا رمزية لسلطة النقل مقابل الاستخدام المستمر للمساحة.

توفر الشبكة تغطية خلوية من الجيل الرابع بسرعة تصل إلى 275 ميجابت في الثانية ، وهو ما يضاهي السرعة المتوفرة عبر الشبكات الموجودة فوق الأرض.
تضمن المشروع تعاون أربع شركات نقل رئيسية في المقاطعة: Telus و Bell و Rogers و Vidéotron. تولى Telus زمام المبادرة في إدارة المشروع.

وسيتيح هذا الإنجاز أن عملاء الشركات الأربع (وعلاماتها التجارية المختلفة) يمكنهم استخدام هواتفهم أثناء التنقل تحت الأرض.

وبالمقارنة ، فإن نظام مترو الأنفاق في تورنتو لديه خدمة خلوية فقط في محطاته ، وليس أنفاقه ، وهذه الخدمة متاحة فقط لمشتركي شركة Freedom Mobile.

ولا تزال معظم المدن الأمريكية الكبرى في طور توفير تغطية خلوية في قطارات الأنفاق الخاصة بها.
وأوضح أنطونيو بترازولي ، المدير الوطني للهندسة في شركة Telus ، أن الشبكات الخلوية عادةً ما تُبنى بهوائيات حيث يلتقط كل هوائي الإشارة الخلوية ويرسلها عبر الشبكة. ومع ذلك ، في حالة المترو ، كان على المهندسين التوصل إلى حل مختلف ، بسبب المنعطفات والصعود والهبوط لشبكة الأنفاق.

The post الأول من نوعه في كندا …تغطية خلوية كاملة الآن في مترو مونتريال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع