الأسئلة التي يجب طرحها قبل شراء منزل يحتوي مسبحاً في الفناء الخلفي

لطالما كانت المسابح في الفناء الخلفي شائعة لدى سكان كيبيك ، وأصبحت ميزة أكثر رواجاً للعديد من مشتري المنازل منذ تفشي جائحة COVID-19.

و مع ذلك، فإن العديد من المشترين يقللون من التكاليف التي ينطوي عليها الأمر. وفي حال كنت تبحث عن منزل يضم مسبحاً، فالتكلفة لا تقتصر على المواد الكيميائية التي تستخدم فيه والصيانة الدورية التي يحتاجها فحسب. حيث تتعطل السخانات والفلاتر، وتتصدع البطانات والأنابيب، وتحتاج الخرسانة إلى إعادة طلاء منتظم، أي أن الأمر مكلف أكثر مما كنت تتخيل.

كما أضاف إعلانٌ حكومي حديث نفقات جديدة يجب أخذها في عين الاعتبار بالنسبة لأولئك الذين يملكون مسابح قديمة تم تركيبها قبل عام 2010، ويتضمن ذلك مطلباً لجعلها تتوافق مع قواعد السلامة الحالية بحلول عام 2023.

ولن تمثّل بعض التعديلات(مثل تركيب سلم أو درج للمسبح) مشكلةً كبيرة. لكن قد يكلف البعض الآخر(مثل الحرص على أن المسبح مسوّر بالكامل من جميع الجوانب) أصحاب المنازل ما بين بضعة آلاف من الدولارات إلى 10000 دولار أو أكثر، اعتماداً على حجم ونوع السياج المختار.

وقد لاحظ Sean Broady،سمسار عقارات West Island، طلب بعض المشترين الذين ليس لديهم أطفال أو لديهم أطفال كبار في السن، رؤية منازل تحوي مسابح قديمة على وجه التحديد، لأنهم يفضّلون المظهر المفتوح لحوض السباحة غير المسوّر.

مع العلم أن المسابح التي تم تركيبها قبل عام 2010 لم تخضع لنفس متطلبات السلامة الصارمة مقارنةً بالمسابح الأحدث. والآن بعد أن تغيرت القواعد، سيضطر هؤلاء المشترون للدفع مقابل ترقية وتحديث مثل هذه المسابح.

ونظراً لأن أصحاب المنازل أمامهم عامين لإجراء هذه التحسينات، فمن المهم لأي شخص ينوي الحصول على منزل يحوي مسبح إدراك أنه سيتعين عليه تخصيص ميزانية للترقية، بالإضافة إلى المصاريف المعتادة للمسبح.

وأشار Broady إلى أن معظم مالكي المسابح الجدد يقللون من شأن تكاليف الصيانة. وتتمثل إحدى طرق الحصول على فكرة أفضل عن التكلفة الحقيقية في رؤية إيصالات صيانة المسبح وشراء المعدات.

ومن الممكن أن يتم استدعاء أحد المختصين لإجراء فحص للمسبح بالإضافة إلى فحص المنزل المعتاد. لكن وعلى الرغم من ذلك، لا يملك المشترين الكثير من الوقت للبحث في مقدار تكلفة الإصلاحات والصيانة قبل تقديم عرض الشراء.

وأضاف Broady أنه في حال لم يتمكن المشترون من إجراء التفتيش، فغالباً ما يتعين عليهم تقدير تكاليف إصلاح أو ترقية حوض السباحة. ومن الأفضل افتراض أسوأ سيناريو، وتقريبه، للتأكد من وجود أموال كافية لأي إصلاحات قد تكون مطلوبة.

وأكّد على أهمية طرح المشترين بعض الأسئلة لتقييم حالة المسبح، نظراً لأن نماذج إقرار البائع لا تتضمن قسماً مخصصاً لتغطية المسابح. وتشمل الأسئلة التي يجب طرحها عمر المسبح والآلات الرئيسية مثل المضخة والسخانات، وما إذا كانت هناك أي مشاكل في المسبح.

كما يمكن للمشترين تضمين بند في العرض يفيد بأن المسبح يجب أن يكون في حالة عمل جيدة بحلول تاريخ الحيازة. وإذا تمت عملية الشراء في فصل الشتاء، أي عندما يكون المسبح مغلقاً، فمن الشائع تضمين بند يتطلب من كاتب العدل الاحتفاظ بمبلغ 5000 – 10000 دولار حتى يتم فتح المسبح في الموسم التالي وإثبات أنه في حالة جيدة.

وعلى الرغم من هذه التكاليف والتعقيدات، فقد ارتفعت شعبية المسابح خلال الجائحة. حيث يمكن أن تكون التكلفة السنوية لبعض المسابح بمثابة ملاذ لقضاء الإجازة في ظل استمرار الوباء.

اقرأ أيضاً:

The post الأسئلة التي يجب طرحها قبل شراء منزل يحتوي مسبحاً في الفناء الخلفي appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner