افضل عروض افطار رمضان 2022 جدة

يشهد شهر رمضان الكريم أجواء روحانية مذهلة في كل بلاد الإسلام وبالأخص في بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، التي يستعد شعبها بشكل مميز لشهر رمضان الكريم بالعبادة والطاعات والصدقات وإكرام الضيف وإعداد أشهى الاطباق الرمضانية التي تلتف حولها العائلة في الإفطار والسحور. وبما أن المطاعم والكافيهات تكون مغلقة في النهار، فإنها تحضر نفسها بشكل جيد لاستقبال ضيوفها الصائمين عبر إعداد وجبات فطور لذيذة وطرح عروض افطار مميزة وهذا ما ستجده في مدينة جدة الجميلة، عروس البحر الأحمر. سواء كنت قادمًا من القاهرة الى جدة أو كنت من أهل المدينة وتعذر عليك تناول وجبة الافطار رفقة العائلة، فان هناك العديد من عروض افطار رمضان التي يمكنك الاختيار بينها.
في هذا المقال قمنا بإعداد قائمة بأفضل عروض افطار رمضان من أرقى المطاعم في مدينة جدة لمساعدتك على اختيار المطعم الأنسب لك من حيث الأطباق المتوفرة والأسعار نتمنى لك قراءة ممتعة

مطعم زايكاكي جدة:

اذا كنت من محبي الاكلات الهندية فان مطعم زايكاكي جدة يوفر عرض افطار مميز مقابل 165 ريال سعودي فقط لشخصين. يتضمن المنيو شوربة، مقبلات متنوعة، أطباق رئيسية متنوعة (لحم الضاني الطازج مع صوص البونا جوشت او دجاج تيكا مسالا)، برياني خضار، تشكيلة من خبز زايكاكي الشهي مع حلويات ومشروبات متنوعة. ستلقى كل الترحيب من طاقم العمل الودود الذي يلبي كل احتياجاتك بسرعة وبكل حب.

مطعم روميو جدة:

يوفر مطعم روميو جدة عرض افطار رمضاني مغري جدًا عبر بوفيه متكامل يضم عشرات الأطباق والخيارات المتنوعة مقابل 250 ريال سعودي فقط. يسعد مطعم روميو باستضافة ضيوفه الكرام ويوفر لكم أجواء هادئة ومريحة لتناول الإفطار مع جلسات رائعة وديكور مميز على أنغام موسيقية رمضانية. ستعجبك الأجواء هنا بكل تأكيد وستفكر في العودة مجددًا. المطعم متخصص في الأطباق المتوسطية اللذيذة مع اطباق مختلفة من جميع المطابخ.

اشتراكات التلفزيون العربي

مطعم بياتو في جدة:

يدخل مطعم بياتو رمضان لهذه السنة بعروض إفطار مغرية تلائم جميع الفئات. يبلغ سعر العرض الاول 89 ريال سعودي ويضم طبق رئيسي من اختيارك اضافة الى سلطة وجيلاتو. أما العرض الثاني فيأتي بسعر 225 ريال ويضم بيتزا وطبق من الباستا الشهية إضافة الى طبق سلطة، مقبلات، شوربة، مشروب غازي وتيرميسو. أما العرض الثالث فيبلغ سعره 230 ريال سعودي، هو نفس العرض الثاني مع استبدال البيتزا بالدجاج.

مطعم بول جدة:

يشتهر مطعم بول في جدة بأطباق عصرية لذيذة وتقديم أكثر من رائع. مقابل 99 ريال سعودي فقط ستتمكن من الحصول على إفطار دسم وشهي بأطباق متنوعة للاختيار بينها. بالنسبة للطبق الرئيسي فلك الاختيار بين اسكالوب دجاج، فيتوتشيني دجاج، فيليه السلمون المشوي أو بيف ستروجونوف. اضافة الى ذلك سيتم تقديم مقبلات متنوعة، سلطة روكا أو سيزر حسب الاختيار، شوربة جزر أو شوربة عدس مع تمر وعصير لكسر الصيام.

عرض افطار فندق والدورف أستوريا قصر الشرق:

إذا كنت تبحث عن مكان لتناول إفطار عائلي مميز فعليك بزيارة فندق والدورف أستوريا قصر الشرق الذي يجهز لك بوفيه متنوع به العديد من الأطباق المحلية والعالمية ومن شتى المطابخ. يبلغ سعر الافطار للشخص الواحد 350 ريال سعودي. قد يكون السعر مرتفعًا نوعًا ما لكن التجربة جيدة حيث تتوفر جلسات مريحة ويتم التقديم في أجواء مميزة.
والآن بعد أن تعرفنا على مكان الافطار، حان الوقت لبعض المرح والفسحة. نقدم لكم فيما يلي أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في جدة أثناء شهر رمضان المبارك. نتمنى لكم قراءة ممتعة.
كواحد من أكثر أوقات السنة قداسة وأهمية بالنسبة للمسلمين، يشهد شهر رمضان في جدة مشاهد شوارع مبهجة ومناسبات عديدة في جميع أنحاء المدينة. بمناسبة أول نزول من القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فإن هذا الصوم الذي يستمر شهرًا يجعل مدينة جدة العالمية تنبض بالحياة، بالأضواء والألوان. خلال شهر رمضان، ينغمس كل من السكان المحليين والسياح في جدة في الاحتفالات السعيدة والتأمل الروحي.
 
كيف يتم الاحتفال برمضان في جدة؟
خلال شهر رمضان المبارك، تصل المهرجانات والأنشطة الليلية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في مدينة جدة.
رمضان في جدة: صيام واحتفالات
بينما يصوم الناس من الفجر حتى الغسق، تظل غالبية المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم في المدينة مغلقة خلال النهار. ولكن خلال المساء، تم تزيين المدينة بشكل جميل بأضواء وزخارف معقدة، مما يجعلها تنبض بالحياة.
تصطف الشوارع بالعديد من أكشاك الطعام المشار إليها باسم باستاس. أقام التجار الذين يرتدون الحجازية التقليدية مئات الأكشاك المنبثقة بعد صلاة العشاء الأخيرة في اليوم. يمكن سماع هؤلاء التجار وهم يغنون الأغاني للترويج للوصفات الشعبية في المنطقة. يظهر العديد من هؤلاء الطهاة الذين يقدمون طعام الشارع اللذيذ خلال شهر رمضان فقط ويحظون بشعبية كبيرة بين السكان المحليين في جدة.
يرتدي السكان المحليون فساتين وأردية جديدة وجميلة. يقومون بإعداد حلوى الأعياد اللذيذة، والتي تشمل العديد من الحلويات الشهية مثل المعمول المحشي بالتمر، الزلابية الحلوة المسماة اللقيمات، فطائر الكنافة والفطائر المحشوة بالكريمة والتي يتم تقديمها في الغالب خلال شهر رمضان فقط.
يزور الناس أصدقائهم وعائلاتهم. يتلقى الأطفال نقود العيد والهدايا من الأقارب الذين يزورون منازلهم. يمكن رؤية الأطفال وهم يفرغون جيوبهم في الأكشاك التي تبيع الفشار والحلوى والألعاب والألعاب التقليدية.
تُظهر العديد من مراكز التسوق في جدة، بما في ذلك روشان مول ومول العرب و ريد سي مول، الجانب المعاصر لثقافة رمضان في المدينة. تقدم المئات من خيارات الشرب وتناول الطعام والتسوق، وأصبحت هذه المراكز التجارية مكانًا شهيرًا للاستراحة خلال هذا الوقت من العام.
يتحول كورنيش جدة إلى نقطة ساخنة أخرى للاحتفالات الرمضانية، حيث يتألق بالموسيقى الهادئة والألعاب النارية الرائعة. تجتمع العديد من العائلات على الواجهة البحرية لمدينة جدة، حيث يفطرون مع وجبة الإفطار في المساء.
أيضًا، في منطقة وسط المدينة، يتجمع المتطوعون عند علامات التوقف ويوزعون التمر والماء واللبن والوجبات الساخنة على المارة والسيارات من أجل ضمان أن يتمكن الجميع من الإفطار في الوقت المحدد.
ماذا تفعل في جدة خلال شهر رمضان؟
تحتفل مدينة جدة من صميم القلب بشهر رمضان المبارك. مع وجود العديد من الفعاليات والاحتفالات والأنشطة التي تقام طوال شهر رمضان، هناك عدد لا يحصى من الأشياء الممتعة التي يمكن للمرء الاستمتاع بها خلال الشهر الفضيل في جدة، بما في ذلك:
1. زيارة البلد
جرب تقاليد رمضان العريقة في الحجاز من خلال زيارة البلد، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يعتبر البلد بمثابة قلب مدينة جدة، وهو مركز تاريخي تم تزيينه بشكل جميل خلال شهر رمضان.
2. تذوق الطعام المحلي
دلل نفسك بأطعمة الشارع اللذيذة والأطباق المحلية التي يتم تقديمها في أكشاك الطعام التي تسمى باستاس. ومن أشهر الأطباق التي يتم تقديمها في المدينة خلال شهر رمضان: الكبدة (كبد مقلي)، والبليلة (حمص مسلوق يقدم مع المخللات)، والزبيب (الزبيب والنعناع).
3. اذهب إلى البازارات الخيرية
شاهد كرم أهل جدة في البازارات الخيرية الموسمية العديدة التي تظهر خلال شهر رمضان في جميع أنحاء المدينة. عادة، تشمل هذه البازارات السكان المحليين الذين يبيعون المصنوعات اليدوية أو يقدمون ملابس مجانية للفقراء. أحد أشهر البازارات هو بساط الريح في مركز جدة الدولي للمعارض الذي يضم علامات تجارية معروفة تقدم عائدات للجمعيات الخيرية المحلية.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع