افتتاح سوق الميلاد الأول من نوعه Jean-Talon Market

عادت فرحة الأعياد لتنبعث من جديد في الهواء الطلق مع افتتاح Jean-Talon Market أمام الجمهور.

تمَّ إعداد السوق ليبدو كقرية صغيرة لعيد الميلاد، حيث يعرض 10 تجّار محليين بضاعتهم في أكشاك على طراز الأكشاك.

وتشمل المعروضات: الصابون الحرفي، كبد الإوز ومنتجات البط، المجوهرات المصنوعة يدوياً، منتجات شراب القيقب، والأعشاب الدقيقة المجففة المزروعة في كيبيك.

وفي تعقيبه على الحدث قال المدير المؤقت للسوق نيكولاس فابيان أوليه: “أنا متحمس لوجود النسخة الأولى هنا. إنها طريقة جيدة لاكتشاف منتجات جديدة والتسوق محليًا وتقديم هدايا صغيرة لأحبائنا.”

اشتراكات التلفزيون العربي

كما هناك أكشاك للطعام تقدّم الكريب والفطائر وشاحنة طعام مع الشوكولا الساخنة وسانجريا عيد الميلاد، وكلّها تراعي تدابير السلامة العامة والنظافة، من أجل أن تكون الأعياد مفعمة بالفرح وليس ألم الوباء، ولذلك تم إنشاء محطة تعقيم لليدين عند المدخل، مع إلزامية وجود أقنعة الوجه، وكل كشك به ستار بلاستيكي شفاف يفصل التباعة عن الزبائن.

ولعل ما يقلل من مخاطر انتقال العدوى هو أنّ السوق يجري في الهواء الطلق، حيث قال مالك متجر Chacun son arôme (منتج أعشاب فاخرة) باتريك لوزون: “في سوق جان تالون، كنّا بحاجة إلى لبث روح الميلاد، وها نحن نعيشها”.

وفيما يأمل المنظمون بأن يكون سوق الميلاد لهذا العام الأول من بين العديد من الأسواق، قال أوليه: “نحن على ثقة بأنّه سيكون تقليداً سنوياً، وسينمو العام المقبل والذي يليه وإلخ”.

يُذكر أنّ السوق مفتوح امام الجمهور كل يوم جمعة وسبت وأحد حتى 23 كانون الأول / ديسمبر الجاري، كما سيُفتتح في 21 و22 و23 منه.

Price: Free entry

When: Weekends between December 4 and December 20 —
Fridays: 12 p.m. to 6 p.m.
Saturdays: 10 a.m. to 6 p.m.
Sundays: 10 a.m. to 5 p.m.

December 21, 22 and 23 from 10 a.m. to 6 p.m.

Address: 7070, avenue Henri Julien

The post افتتاح سوق الميلاد الأول من نوعه Jean-Talon Market appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع