اعتقال عدد من الأشخاص المشاركين في تظاهرة جديدة ضد حظر التجوّل في مونتريال

مونتريال : قبضت الشرطة على عدد من الأشخاص في نهاية احتجاج آخر على حظر التجول في مونتريال حدث في الثامنة مساءً يوم الأحد.

بدأ الاحتجاج مع تجمع المئات في متنزه Jeanne-Mance في الساعة 5:30 مساءً ثم تحركوا إلى الخارج لكن الشرطة استقبلتهم في Parc و des Pins.  وسُمح للمتظاهرين بالمضي قدماً والعودة إلى الحديقة حيث أُعلن عن انتهاء الاحتجاج في الساعة 7:20 مساءً

بمجرد العودة إلى الحديقة ، تم القبض على العديد من الأشخاص.

وقال متحدث باسم شرطة مونتريال إن عدد الاعتقالات و / أو الغرامات لم يكن متاحاً بعد.

على عكس الاحتجاجات السابقة ، تم تنظيم هذا الاحتجاج من قبل نشطاء مناهضين للرأسمالية . ودعا المنظمون على صفحتهم على فيسبوك المشاركين إلى “الاحتجاج معاً ضد هذه الحكومة الاستبدادية التي تخدم فقط المصالح الرأسمالية والاستعمارية”.
وأضافوا أنهم يعتقدون أن حظر التجول يؤثر بشكل غير متناسب على الأشخاص المهمشين مثل ضحايا العنف المنزلي والعنف، والمشردين ، والملونين ، وغيرهم.

وكتب المنظمون أن “الرد على أزمة الصحة العامة هو عدم جعل الأشخاص الأكثر تهميشاً أكثر عرضة للخطر . إن حظر التجول ليس إجابة ، حظر التجول هو إجراء قمعي لدولة تستخدم شرطتها أكثر وأكثر في محاولة غير مجدية لمعالجة قضايا أكبر بكثير”.

كان سكوت وينشتاين ، ممرض ، من بين أولئك الذين تجمعوا في الحديقة.  وقال إنه يعتقد أن حظر التجول يضر أكثر مما ينفع.

وشدد العديد من الحاضرين على أنهم لا يعتقدون أن الوباء مجرد خدعة ، كما أعرب البعض في مظاهرات سابقة ضد الأقنعة ومناهضة حظر التجول.

وأكدوا أنهم يؤيدون تماماً ارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الجسدي ، لكنهم لا يعتقدون أن أي دليل علمي يظهر أن حظر التجول كان فعالًا في مكافحة الفيروس.

The post اعتقال عدد من الأشخاص المشاركين في تظاهرة جديدة ضد حظر التجوّل في مونتريال appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner