اشتباه بتلوّث طحينة “الوطنية” بالسالمونيلا

أوصت وكالة فحص الأغذية الكندية (CFIA)، ألا يستهلك الجمهور طحينة العلامة التجارية “الوطنية” (الطحينة السائلة)، التي تحوم حولها الشكوك بإمكانية تلوّثها ببكتيريا السالمونيلا.

وكشفف وكالة فحص الأغذية عن أنّه تمَّ بيع هذا المنتج، الذي يبلغ وزنه 350 غراماً في كيبيك، وقد يكون موجوداً في مكان آخر من البلاد.

وأفادت الوكالة الفيدرالية في بيان لها بأنّ “هذا التحذير نابع من نتائج التحليلات التي أجرتها CFIA، والتي تقوم حالياً بتحقيق شفّاف بشأن سلامة الأغذية قد يؤدي إلى سحب هذا المنتج أو غيره من المنتجات”، دون أنْ توثّق السلطات أي أمراض مرتبطة باستهلاك هذه الطحينة.

وأشارت الوكالة إلى أنّ “الطعام الملوّث ببكتيريا السالمونيلا لا يُظهِر بالضرورة أي تلف مرئي أو رائحة مشبوهة، ولكن يمكن أنْ يجعلك مريضاً”.

وإذ لفتت إلى أنّ “الأطفال الصغار والحوامل وكبار السن وذوي الجهاز المناعي الضعيف هم الأكثر عرضة لخطر الأعراض”، أوضحت أنّ “السالمونيلا ممكن أن يسبب الحمى والصداع والقيء والغثيان وآلام البطن والإسهال.

وعلى المدى الطويل، يمكن أنْ يسبّب أيضاً مشاكل أخرى، بما في ذلك شكل حاد من التهاب المفاصل”.

The post اشتباه بتلوّث طحينة “الوطنية” بالسالمونيلا appeared first on Montreal daily.

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 926 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع