استياء بسبب حفظ الكركند حياً في مجمدات بعض متاجر البقالة

بعد أن لاحظ العملاء أن بعض متاجر البقالة في مونتريال تقوم بتخزين الكركند الحي ضمن أكياس في المجمِّدات تعالت الدعوات لايقاف هذه الممارسة غير الإنسانية و وضع حد لها.

وقالت شهرزاد عدل ، التي صورت الكركند في متاجر Metro وبدأت بتقديم التماس على أمل وضع حد لهذه الممارسة “هناك بعض المتاجر التي لا تستخدم حتى الأكياس المخصصة للكركند ، لذا فهي أكياس ضيقة ولا تحتوي حتى ثقوب للتنفس.

فيما أكدت Alanna Devine ، المحامية المتخصصة في رعاية الحيوان والمديرة السابقة للدفاع عن الحيوانات في Montreal SPCA: “إن مجرد قدرة الحيوان على البقاء على قيد الحياة لا يعني أنه لا يعاني أو يعاني من الألم”. “أكد البحث العلمي أن الكركند واعي ؛ إنهم يعانون من الألم ويستشعرون المعاناة. هذا غير قابل للنقاش ، على الرغم من أننا ربما ننسى أحياناً ذلك لأنها قد لا تعبر عن المعاناة بنفس الطريقة التي تعبر بها الكلاب أو القطط أو الحيوانات الأخرى “.

وتابعت: “الكركند وغيره محمية بالقوانين الجنائية الفيدرالية للرفق بالحيوانات بموجب القانون الجنائي الكندي ، وبالتالي هناك حكم يحظر التسبب في ألم غير ضروري أو معاناة أو إصابة حيوان”. “أعتقد بالتأكيد أن هذا يمكن أن ينطبق على هذا الموقف.”

وأضافت أيضاً إنه تم إجراء تعديلات مؤخراً على القانون المدني في كيبيك للاعتراف بأن الحيوانات ليست أشياء، بل هي كائنات حساسة لها احتياجات بيولوجية.

“أعتقد أنه من الواضح تماماً أنه في هذه الحالة، سيتم المساس بالاحتياجات البيولوجية للكركند من خلال أخذه، وهو حيوان حساس، ولفه في كيس بلاستيكي”.

اقرأ أيضاً:

The post استياء بسبب حفظ الكركند حياً في مجمدات بعض متاجر البقالة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner