استقالة وزير المالية في أونتاريو بعد اكتشاف ذهابه في إجازة خارج كندا

استقال وزير مالية أونتاريو رود فيليبس بعد عودته من رحلة شخصية إلى منطقة البحر الكاريبي خلال ذروة  انتشار وباء فيروس كورونا على الرغم من تحذير الحكومة بعدم السفر الخارجي.

وأصدر رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو دوج فورد بيانًا يوم الخميس ، بعد ساعات فقط من عودة فيليبس إلى كندا ، قال فيه إنه قبل استقالة الوزير.

وقال فورد في بيانه “في الوقت الذي ضحى فيه سكان أونتاريو بالكثير ، فإن استقالة اليوم هي دليل على أن حكومتنا تأخذ على محمل الجد التزامنا بأن نلتزم بمعايير أعلى”.

وعين فورد رئيس مجلس الخزانة “بيتر بيثلينفالفي ” لتولي منصب وزير المالية.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال فورد: “سيساعد هذا التعيين في ضمان الاستقرار الاقتصادي في الأشهر المقبلة ، حيث ندعم عائلات أونتاريو والعاملين والشركات خلال جائحة COVID-19 ، وبينما نرسم طريقنا نحو التعافي الاقتصادي طويل الأجل”.

في وقت مبكر من صباح يوم الخميس ، هبط فيليبس في مطار بيرسون الدولي في تورونتو بعد قضاء عطلته في “سانت بارتس” منذ 13 ديسمبر.

وفي مؤتمر صحفي عقده في المطار ، اعتذر فيليبس مرة أخرى عن الرحلة التي قام بها ، ووصفها بأنها “خطأ كبير وغبي”.

وقال: “أعلم أنني خيبت آمال الكثير من الناس وآمل أن يقدر الناس أنني لم أشعر بخيبة أمل مثل أشهر به الآن ” .

و واجه فورد ضغوطًا لإخراج فيليبس من تجمعه الحزبي بسبب الرحلة ، التي قال أعضاء المعارضة إنها انتهكت الإجراءات الصحية في المقاطعة التي طلبت من سكان أونتاريو تجنب السفر غير الضروري.

كما واجه فيليبس أيضاً انتقادات عنيفة بسبب سلسلة من التغريدات التي نشرها بعد أن غادر إلى “سانت بارتس” ،حيث ظهر في منطقة “دورهام”  وكأنه يقضي العيد في منزله .

The post استقالة وزير المالية في أونتاريو بعد اكتشاف ذهابه في إجازة خارج كندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1786 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع