استطلاع: 63% من الكنديين تخلوا عن فكرة امتلاك منزل

اخبار كندا – أظهر الاستطلاع الجديد الذي أجرته شركة إبسوس Ipsos أن ستة من كل 10 (63 في المائة من غير المالكين للمنازل) تخلوا عن فكرة امتلاك منزل على الإطلاق.
يقول جريجوري جاك، نائب رئيس الشؤون العامة في إبسوس: “مع ارتفاع أسعار المساكن والتضخم وارتفاع أسعار الفائدة، يمكننا أن نرى أن هناك مجموعة من الكنديين الذين تخلوا نوعًا ما عن فكرة ملكية المنازل”، وفقا لجلوبال نيوز.
وتظهر الاستطلاعات أن هذه الفكرة هي الأعلى في بريتش كولومبيا (74 في المائة) وكيبيك (72 في المائة) وأونتاريو (62 في المائة)، لكنها كانت الأدنى في Prairies وAtlantic Canada.
أظهر استطلاع إبسوس، الذي شمل أكثر من 1000 كندي بين 14 و19 أبريل، أن أولئك الذين يمتلكون منزلًا كانوا أيضًا أكثر ميلًا للتفاؤل بشأن مستقبلهم على المدى الطويل (74 في المائة) مقارنة بأولئك الذين لا يملكون (67 في المائة).
اقرأ أيضًا: كيف تجدد منزلك في العام 2022م مع توفير أكبر قدر من المال
وقال الأستاذ في جامعة بريتش كولومبيا، بول كيرشو، إنه عندما دخل الأطفال المولودون في سن الرشد في سبعينيات القرن الماضي، كان الأمر سيستغرق منهم خمس سنوات من العمل بدوام كامل لتوفير ما يصل إلى 20 في المائة كدفعة مقدمة للمنزل، أما اليوم فسيتعين على شباب اليوم العمل لمدة 17 عامًا حتى يصلوا إلى نفس المستوى.
بينما يقول روبرت هوغ، مساعد كبير الاقتصاديين في Royal Bank of Canada، إن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من القوة الشرائية للكنديين.
وقد ارتفعت معدلات الرهن العقاري الثابتة والمتغيرة “بشكل كبير جدًا” منذ الخريف الماضي، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الرهن العقاري الشهرية للمشترين المحتملين بمئات الدولارات.
قال حوالي 74 في المائة من المستطلعين من جيل زد، إنهم يفكرون في امتلاك منزل مع أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء، مقارنة بـ 58 في المائة من جيل الألفية و43 في المائة من الجيل إكس.
تشير استطلاعات الرأي التي أجراها معهد إبسوس إلى أن الكنديين الذين يسعون للحصول على دعم من الحكومة شعروا بالإحباط إلى حد كبير من الميزانية الفيدرالية الأخيرة.
بشكل عام  فإن معظم الكنديين (75 في المائة) لا يتفقون مع فكرة أن الفيدراليين يفعلون ما يكفي لمعالجة القدرة على تحمل تكاليف الإسكان في البلاد.
اقرأ أيضًا: منزل للبيع في مونتريال بأقل من 400 ألف دولار (صور)

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع