استطلاع رأي : معظم سكان كيبيك يؤيدون القيود الصحيّة المفروضة

وجد استطلاع للرأي العام حول تصورات وآراء سكّان كيبيك فيما يتعلق بقواعد وتنظيمات الوباء، أن العديد من هذه القواعد تحظى بشعبية كبيرة لدى عامة الشعب.

وقد أشارت دراسة استقصائية تم إجراؤها عبر الإنترنت في الفترة مابين 5 و 17 فبراير/شباط لصالح المعهد الوطني العام (INSPQ)، إلى أن قرار إغلاق الحدود بين كندا والولايات المتحدة كان الأكثر شعبية ، حيث قال 87٪ من المشاركين أنهم يدعمون هذه الخطوة.

و جاء فرض تدابير صحية أكثر صرامة في منطقة مونتريال الكبرى في المرتبة الثانية ، مع موافقة 79٪ . بينما قال 77٪ أنهم يؤيدون تسهيل السماح للشرطة بإصدار غرامات كبيرة لمن ينتهكون قواعد الوباء

كما أيد 76٪ ممن شملهم الاستطلاع ارتداء الكمامات في المناطق الخارجية المزدحمة، مثل الحدائق والشوارع ، ووافق ثلاثة من كل أربعة أشخاص على قرار إعادة فتح المتاجر والشركات غير الضرورية في 8 فبراير/شباط.

و أشار معهد INSPQ إلى تأييد 74٪ ممن شملهم الاستطلاع إبقاء حظر التجول ساري المفعول خلال الأسابيع المقبلة، ما يمثل زيادةً قدرها 6 نقاط مئوية مقارنة بالإجابة على نفس السؤال في يناير/كانون الثاني. حيث ازداد دعم هذا الإجراء بشكل كبير بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً.

وقد وجد الاستطلاع أن 29٪ فقط شعروا بأن الحكومة ووسائل الإعلام تبالغ في خطورة الوباء. و رأت نفس النسبة من الأشخاص أن أهمية البقاء في المنزل لتجنب الإصابة بالعدوى مبالغ فيها.

كما وجد الاستطلاع أن نسبة الأشخاص الذين أجابوا ب”لا أعرف” على الأسئلة الـ 12 الخاصة بالمسح كانت أقل من 10٪ ، مما يشير ارتفاع مستوى الدعم للقواعد التي تم الإعلان عنها في يناير/كانون الثاني.

هذا وقد قام معهد INSPQ باستطلاع آراء 3300 شخص بالغ في كيبيك بشكل أسبوعي منذ يوليو/تموز الماضي، أسبوعي فيما يتعلق بالقضايا المتعلقة بالوباء.

The post استطلاع رأي : معظم سكان كيبيك يؤيدون القيود الصحيّة المفروضة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner