استطلاع رأي :سكان مونتريال أكثر رغبةً بتلقي اللقاح من بقية سكان كيبيك

تشير دراسةٌ أجراها مركز البحوث و التحليل (CIRANO) لأكثر من (1500) شخصاً من سكان كيبك مؤخراً، إلى أن هؤلاء الأشخاص لديهم موقفٌ إيجابي تجاه لقاح “COVID-19”.

و وجدت الدراسة أن المستجيبين في منطقة مونتريال كانوا أكثر انفتاحاً للحصول على اللقاح، و أقل تخوفاً من الآثار الجانبية المحتملة له، و ذلك مقارنةً بالمستجيبين من مناطق أخرى، حيث أن (35%) من المستجيبين أكدوا أنهم مستعدون للتطعيم، و (59%) منهم قالوا إنهم متردّدون بذلك.

وأكد ما يقرب من الثلثين (65 في المائة) أنه سينتهي بهم الأمر على الأرجح لتلقي اللقاح.

و بينت الدراسة أن المستجيبين من مستويات تعليمية عالية، و كبار السن أو ممن يعانون من أمراضٍ مزمنة أبدوا رغبتهم بالتطعيم وتلقي جرعة ثانية من اللقاح حتى مع ظهور أثارٍ جانبيـة لذلك، فيما كان المستجيبون الذين تقل أعمارهم عن (44) عاماً، أو من ذوي الدخل المنخفض أقل رغبةً في أخذ اللقاح، و أكثر استعداداً للتخلي عن الجرعة الثانية في حالة حدوث أثار جانبية.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما كشفت الدراسة أنه في نهاية العام الفائت، تبينَ أن واحد من كل خمسة مستجيبين كان يعاني من ضائقة تنفسية خطيرة بفعل الوباء، و يظهر ذلك واضحاً بين المدخنين و النساء و الذين يعانون أمراضاً مزمنة أو يعيشون في المدن الكبيرة.

يذكرُ أنه من بين (1523) مشاركاً تم استطلاع آرائهم، كان (40%) منهم من مونتريال، و (20%) من كيبيك، و (40%) من بقية المقاطعة.

المصدر : Montreal Gazette

The post استطلاع رأي :سكان مونتريال أكثر رغبةً بتلقي اللقاح من بقية سكان كيبيك appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع