استطلاع: إليك المناطق التي يعيش فيها السائقون الكنديون الأكثر تشتتا للانتباه أثناء القيادة

اخبار كندا – كشف استطلاع جديد عن نسب السائقين الذين يقودون وهم بحالة تشتيت انتباه في المقاطعات.
الاستطلاع الذي أجرته شركة Leger ونشره موقع مقارنة التأمين RATESDOTCA، سأل سائقي السيارات في جميع أنحاء كندا عن عاداتهم أثناء القيادة وما يعتبرونه غير آمن.
كما سُئل المشاركون عما إذا كان من المحتمل أن يقوموا بأنشطة معينة أثناء القيادة، وما إذا كانوا يعتقدون أن القيام بذلك آمن، حيث تضمنت الأنشطة إلقاء نظرة على هواتفهم أثناء التوقف عند إشارة مرور، والنظر إلى أحد الركاب والتحدث إليه، وإجراء مكالمات على جهاز الجوال محمولا باليد، وتناول أو شرب القهوة أو الماء أثناء القيادة، ومحاولة الوصول إلى أشياء موجودة في السيارة، وتصوير مقطع فيديو على هواتفهم، والمزيد.
ومن هذه الإجابات، حدد التقرير المقاطعات والمناطق التي فيها السائقون الأكثر تشتتا.
وفقا للتقرير، حققت ألبرتا أعلى مستويات للسائقين الأكثر تشتتا في الانتباه، حيث قال حوالي 90% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يقومون بنشاط واحد من قائمة أنشطة القيادة المشتتة، بينما قال 58% إنهم مذنبون بارتكاب شيء واحد على الأقل من عمليات الإلهاء الرقمي.
ومن المثير للاهتمام أن البحث وجد أيضا أن 50% من سكان ألبرتا يعتقدون أن القيادة المشتتة هي التهديد الرئيسي المسبب للوفاة على الطريق.
من جانب آخر، كان لدى كيبيك أقل نسبة من المستجيبين الذين اعترفوا بكونهم جزء من القيادة المشتتة للانتباه، حيث اعترف ثلاثة وسبعون في المئة بقيامهم بنشاط مشتت واحد من القائمة الكاملة أثناء القيادة، واعترف 36 في المئة فقط بانشغالهم بالملهيات الرقمية .
أما أونتاريو، فقد احتلت المرتبة الثالثة، إذ اعترف خمسة وثمانون بالمئة من سكان أونتاريو بالمشاركة في نشاط مشتت واحد على الأقل أثناء القيادة.
جدير بالذكر أن عقوبة القيادة المشتتة تتجلى بغرامة كبيرة تصل إلى 3000 دولار وست نقاط، فضلا عن تعليق الترخيص، وذلك اعتمادا على مدى إدانة الشخص.
في المقابل، فإن القيادة المشتتة ليست الخطر الوحيد المسبب للحوادث على الطريق، ففي العام الماضي، فرضت أونتاريو عقوبات أكثر صرامة على القيادة الاستعراضية، كما يمكن تعليق رخصة من يُقبض عليهم أثناء قيامهم بذلك.

اقرأ أيضاً: أوتاوا تعلن عن استراتيجية الصناديق الخضراء في جميع الشقق والمباني السكنية
طقس مشمس ودرجات حرارة تصل لـ 17 في مونتريال هذا الأسبوع

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع