ارتفاع الطلب الكندي على بناء المخابئ مع زيادة الخوف من الحرب النووية والوباء

اخبار كندا – مع الحديث عن حرب عالمية ثالثة، ارتفعت نسبة الأشخاص الذين يطلبون ملاجئ بديلة ومنازل محصنة.
حيث قال رون هوبارد، صاحب شركة لبناء المخابئ المحصنة في تكساس وآخرون في نفس الصناعة إنهم لاحظوا وجود اتجاه تصاعدي كبير في المدنيين في جميع أنحاء العالم الذين يطلبون ملاجئ بديلة ومخابئ محصنة، وفقا لجلوبال نيوز.
كما يقول بريان كامدن، مالك شركة Hardened Structures في فرجينيا، إنه تلقى الكثير من الاستفسارات منذ غزو روسيا لأوكرانيا في نهاية فبراير.
وبدلاً من تقديم مخبأ فولاذي تحت الأرض، مثل هوبارد، تميل شركة كامدن إلى بناء منازل كبيرة وقادرة على التنقل، وتكون مستدامة.
وفي حديثه، يقول هوبارد إن شركته تقدم بشكل متزايد ملاجئ مجهزة بأثاث أنيق وغرف نوم رئيسية وخزائن ملابس وأكثر من ذلك.
وعلى الرغم من عدم وجود شك في أن الزيادة في الطلب قد غذتها الحرب والوباء، فإن كامدن يقول إنه لا يزال هناك الكثير من الأسباب الأخرى وراء رغبة الناس في الحصول على مأوى.
وقال كامدن وهوبارد إنهما تلقيا الكثير من المكالمات من الكنديين المهتمين ببناء المخابئ، ومعظمهم في المقاطعات الغربية، وأونتاريو وكيبيك.
في المقابل، قال جون رامي، مؤسس موقع The Prepared، لصحيفة The Guardian، إنه أيضا شهد ارتفاعا طفيفا في الحركة إلى موقعه على الويب مؤخرا، مع الأشخاص المهتمين بإنشاء مخابئ يمكن أن تساعدهم على النجاة من انفجار نووي.
تابع رامي قائلا: “لم تُنشأ صناعة المأوى للبقاء على قيد الحياة وحسب، فهي ضرورية من أجل التأهب لحالات الطوارئ، إذا كان هناك أي شيء”.
في هذا السياق، وجدت دراسة استقصائية أجريت على ناشيونال جيوغرافيك في عام 2012، أن 62 في المئة من المستجيبين يعتقدون أن العالم سيواجه كارثة كبرى في غضون 20 عاما، بينما قال 40 في المئة إنهم كانوا يخزنون البضائع أو يبنون الملاجئ ردا على مخاوفهم.
ووفقا لصحيفة The Guardian، من المتوقع أن تقفز قيمة السوق العالمية “لإدارة الحوادث والطوارئ” من 75.5 مليار دولار أمريكي إلى 423 مليار دولار أمريكي بين عامي 2017 و2025.
كما أخبر الدكتور كريس إليس، الخبير المتدرب في كورنيل في مجال التأهب للكوارث، أن عدد المواطنين الصامدين دون الحصول على الغذاء والماء والوقود، آخذ في الارتفاع.

اقرأ أيضاً: منزل غير صالح للعيش معروض للبيع في تورنتو بـ 1.8 مليون دولار.. ووكيل عقاري: فرصة ذهبية!

 
 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع