اختفاء الأموال من حسابات بعض عملاء بنك RBC..والبنك يوضّح في بيان

اخبار كندا – بعد أن سجلت دخولا إلى حسابها في Royal Bank of Canada لدفع فواتيرها بستخدام أموال كانت قد حصلت عليها عبر التحويل الإلكتروني، تفاجأت Tany shields المقيمة في Fall River، بعدم وجود الأموال في حسابها على الرغم من تلقيها تأكيد مسبق مساء الخميس ينص على أن عملية تحويل الأموال قد تمت بنجاح.
كذلك، أوضح Jeff Black، وهو فني هندسة الأسلحة في البحرية الملكية الكندية في هاليفاكس، أنه سجل دخولا إلى حسابه في RBC صباح الجمعة، ليكتشف لاحقا أن المبلغ الذي أودعه والبالغ 2355.97 لم يكن موجود،
كذلك الأمر بالنسبة ل Christine Hunt، وهي عاملة إدارية في Newmarket، فعلاوة على عدم وجود أموال في حسابها، تبين أنها مدينة للبنك.
في المقابل، أكد RBC في بيان له مساء الجمعة، أنهم حلوا المشكلة المتعلقة بتحويل الأموال إلكترونيا، ومن المفترض بدء عودة الأموال إلى حسابات العملاء.
من جانب آخر، أكد البنك أنه سيعوض عملاءه الذين خسروا أي مبالغ بسبب هذا العطل التقني، كما اعتذر عن المضايقات التي قد تسبب بها، شاكرا صبر العملاء وتفهمهم.
وبحسب بيان البنك فإن التحويلات الإلكترونية للإيداع التلقائي والمُرسلة بين منتصف مساء الأربعاء، 13 نيسان، والساعة 11:30 من يوم الخميس، 14 نيسان، قد لا تظهر في حسابات العملاء، أما بالنسبة للتحويلات المرسلة خارج هذه الأوقات فإنها لم تتأثر، ويجري العمل بجد على إظهار أرصدة الحسابات الدقيقة بأسرع ما يمكن.
في غضون ذلك، صرح متحدث باسم Interac -وهي شبكة التحويل الأساسية للأموال في كندا-، أن خدماتهم مازالت تعمل بالشكل الأمثل، لكنهم كانوا على دراية بالعطل التقني الذي واجهه أحد شركائهم من المؤسسات المالية.
في الختام، تجدر الإشارة إلى أنه يوم الجمعة، تمكن بعض العملاء بمن فيهم Jeff Black، استرداد مبلغه المفقود، وتوافق ذلك مع إصدار RBC بيانا آخر تؤكد فيه حل المشكلة.

اقرأ أيضاً: رجل يشتري مزرعة في منطقة تورونتو منذ سنتين لكن المستأجر يمنعه من دخول العقار

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع