اتحاد غرف التجارة في كيبيك يضغط نحو إصدار جوازات سفر اللقاح

قال اتحاد غرف التجارة في كيبيك إن تطعيم العملاء والموظفين سيسمح لهم بإعادة فتح أبوابهم مبكراً.

وأوضح الاتحاد ، الذي يمثل حوالي 50000 شركة في كيبيك  ” أن إثبات التطعيم سيجعل من الأسهل إعادة فتح المطاعم وعقد المناسبات التي من شأنها أن تساعد قطاع السياحة بشكل كبير مع اقتراب فصل الصيف”.

كما يعمل الاتحاد على الترويج لنظام جوازات السفر كوسيلة لإحياء قلب المدينة في جميع أنحاء المقاطعة من خلال السماح للعمال بالعودة إلى المكاتب والمشجعين لحضور الأحداث الرياضية.

وقال Charles Milliard، رئيس الاتحاد ومديره التنفيذي “لقد خسرنا بالفعل سباق السيارات جائزة مونتريال الكبرى هذا العام ، وكان من الممكن أن يكون مثل هذا الحدث ممكناً إذا كان هناك شرط لإثبات التطعيم. ونأمل أن نتمكن من حضور مباريات الدوري المحلي “.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضاف Milliard أنه مع رمز الاستجابة السريعة الذي ستبدأ كيبيك في توزيعه يوم الخميس على الأشخاص الذين يتلقون اللقاح ، فإن التكنولوجيا اللازمة متوفرة الآن لإعداد نظام جوازات سفر التطعيم بسرعة.

من جهته أوضح وزير الصحة كريستيان دوبي أن رمز الاستجابة السريعة – صورة قابلة للمسح تحتوي على معلومات كل شخص تلقى التطعيم- سيتم تقديمها كبديل رقمي لإثبات التطعيم الورقي الذي يتم توزيعه حالياً.

ولكنه أوضح إن الحكومة لن تتيح للجمهور في الوقت الحالي الخوارزمية اللازمة لفتح المعلومات المشفرة. وهذا يعني أن الشركات، أو الكيانات غير الحكومية الأخرى، لن تتمكن من استخدام رمز الاستجابة السريعة لفرض قيود الوصول الخاصة بها.

دعم شعبي وتحفظ سياسي

و أشارت الحكومة الفيدرالية إلى أنها ستطور جواز سفر لقاح للسماح للكنديين بالسفر دولياً إلى البلدان التي تفرض طلب هذا الدليل .

ويطرح استخدام جواز سفر اللقاح محلياً قضايا أخلاقية شائكة، نظراً لعدم المساواة في تغطية اللقاح على أساس الدخل أو الجغرافيا أو العرق، لكن يبدو أن المفهوم يحظى بدعم داخل حكومة كيبيك والجمهور بشكل عام.

وقال وزير الاقتصاد في كيبيك ، بيير فيتزجيبون ، في مقابلة أجريت معه مؤخراً إنه يؤيد فكرة جواز السفر كوسيلة لتسريع تعافي الشركات المتضررة بشدة من القيود.

وأظهر استطلاع للرأي صدر  من قبل مؤسسة Leger المعنية بالرأي العام يوم الثلاثاء أن 61 % من الكنديين يؤيدون مفهوم نظام جواز سفر لقاح محلي.

بين سكان كيبيك ، كان التأييد بنسبة 69 % ، على الرغم من أن حجم العينة  الخاضعة للاستطلاع في المقاطعة كان 359 مستجيباً فقط.

من جهتها كانت أحزاب المعارضة أكثر تحفظاً. حيث يرى زعيم Parti Québécois، Paul St-Pierre Plamondon، إن نظام جوازات السفر المحلية سيخلق “سابقة خطيرة” للوصول إلى البيانات الصحية.

و دعا حزب Québec Solidaire الحكومة إلى عقد جلسات استماع تشريعية حول هذه القضية، من أجل فهم المساوئ المحتملة بشكل أفضل.

من جهتها قالت الزعيمة الليبرالية Dominique Angladeإن “جواز السفر” يثير أسئلة أخلاقية”.

The post اتحاد غرف التجارة في كيبيك يضغط نحو إصدار جوازات سفر اللقاح appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع