إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تمكن طاقم سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية من إنقاذ 237 مهاجرا قبالة السواحل الليبية صباح اليوم الخميس، وفقا لما أكدته منظمة “أي أو أس ميديتيرانيه” المشغلة للسفينة.

وقالت إن من بين الناجين 31 امرأة و101 قاصر معظمهم غير مصحوبين بذويهم، مشيرة إلى أن عملية الإنقاذ تمت على بعد 30 ميلا بحريا (حوالي 56 كم) قبالة سواحل الخمس في ليبيا.

المنظمة ذكرت بأنه من المتوقع أن تنضم سفينة “أوبن آرمز” إلى جهود البحث والإنقاذ في المتوسط، مؤكدة بأن السفينة غادرت ظهر اليوم ميناء فاليتا في مالطا.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأضافت بأن سفينة “أوشن فايكنغ” غادرت ميناء أوغوستا في جزيرة صقلية الإيطالية يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن أنزلت 373 مهاجرا هناك.

وبحسب المنظمة فإن السفينة لم تضطر لقضاء فترة الحجر الصحي في الميناء، بل عادت مباشرة إلى منطقة البحث والإنقاذ قبالة سواحل ليبيا، مؤكدة بأن العودة السريعة مكنها من الاستجابة بسرعة لإنقاذ هؤلاء المهاجرين.

في السياق، قالت “ميريل سوتي” مسؤولة التواصل في المنظمة غير الحكومية، إن طاقم السفينة والمهاجرين “خضعوا جميعا لفحوصات كورونا في صقلية، وجاءت جميعها سلبية”.

وكانت سفينة”أوشن فايكنغ” استأنفت نشاطها في 11 كانون الثاني/يناير الماضي، بعدما احتجزتها السلطات الإيطالية لخمسة أشهر وفرضت عليها القيام بأشغال صيانة مكلفة.

اقرأ أيضا: مهاجرون في البوسنة.. صراع البقاء على أبواب أوروبا

إلى ذلك، يواصل المهاجرون ركوب البحر المتوسط عبر قوارب متهالكة انطلاقا من السواحل الليبية والتونسية، في محاولة للوصول إلى السواحل الأوروبية رغم الظروف المناخية السيئة.

ووفقا لبيانات منظمة الهجرة الدولية، لقي 114 مهاجرا مصرعه في عرض البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي 2021، فيما قضى 1200 مهاجر خلال العام الماضي.

The post إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع