إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة سواحل تونس

 أخبار العرب في أوروبا- عواصم

تمكنت السلطات التونسية من إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل الجنوبية للبلاد ليلة أمس، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الثلاثاء.

الوزارة قالت في بيان إن “وحدات من الجيش البحري بمشاركة من وحدات الحرس البحري تمكنت ليلة أمس الاثنين، من إنقاذ 93 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة في سواحل مدينة صفاقس”.

وأشار بيان الوزارة التونسية إلى أن من بين المهاجرين 3 تونسيين و37 امرأة و4 أطفال “كانوا على متن قارب معطب، على بعد 42 كم” من الشاطئ.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبحسب البيان، فقد أفاد المهاجرون السلطات الأمنية أنهم “أبحروا من سواحل العامرة لاجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية”.

وتستمر عمليات الهجرة إنطلاقا من تونس إلى أوروبا خصوصا نحو السواحل الإيطالية، حيث شهدت معدلات الهجرة غير الشرعية ارتفاعا كبيرا، جعل السلطات الإيطالية تتحرك وتطالب الحكومة التونسية بضرورة تكثيف الجهود لمنع تدفق المهاجرين من سواحلها.

اقرأ أيضا: “ماري يونيو 2” سفينة إنقاذ إضافية تبحر قريبا في المتوسط

ووفقا لبيانات صادرة عن “المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية”، فقد بلغ عدد التونسيين الواصلين إلى إيطاليا ضمن الهجرة غير النظامية أكثر من 12400 شخص منذ مطلع العام إلى نهاية الشهر الماضي.

ويقول المنتدى إن عدد التونسيين الذي اجتازوا الحدود خلسة ضمن الهجرة غير النظامية نحو أوروبا بلغ 1328 شخصا في شهر تشرين الثاني/أكتوبر الماضي و 1298 شخصا في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

يذكر أن وزيرة الداخلية الإيطالية قالت منتصف الشهر الماضي في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب الإيطالي، أنه تم تسجيل وصول 32 ألف مهاجر منذ بداية 2020، مشيرة إلى أن من بينهم أكثر من 12 ألفا، (ما يعادل 38.7%) من حملة الجنسية التونسية.

The post إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة سواحل تونس appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع